المحتوى الرئيسى

نفق السد العالي بأسوان.. شيده الروس وحوله المصريون لـ«ترعة»

01/13 13:57

عامين من المعاناة، ومصير مجهول ينتظر نفق السكة الحديد بمنطقة السد العالي شرق محافظة أسوان، الذي تم بناءه على يد الخبراء الروس في فترة الستينات؛ بسبب مياه الصرف الصحي التي حولت المنطقة إلى ترعة تسببت في حدوث شروخ بجسم النفق دون تدخل المسؤولين.

يقول عبد الله عطية، موظف مقيم بمنطقة السد العالي شرق، إن منسوب المياه بلغ نصف مترا في بعض المناطق، عقب تسرب المياه طوال عامين متتالين، رغم تعاقب اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان السابق، والحالي اللواء مجدي حجازي.

ويضيف أحمد البكري، أن الأمر بات في غاية الخطورة، خشية انهيار النفق الذي تمر من أعلاه قضبان السكة الحديد.

ويوضح علي عبد الرحيم، عامل، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوىبعد توقف المحور المروري المار أسفل النفق -الذي يربط المنطقة بميناء السد العالي والكتلة السكنية المقابلة لها - ما تسبب في إعاقة حركة الطلاب والمواطنين إلى المدارس والمصالح الحكومية، إضافة إلى امتناع السائقين عن نقل المرضى إلى مستشفى الصحة النفسية، المتواجدة على بعد أمتار من النفق، حيث يجبرون المرضى على النزول قبل النفق، ما يضطرهم إلى الخوض في المياه للوصول إلى المستشفى يوميا.

بدوره، أكد المهندس عادل وهيب، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أن مساكن الإعاشة الخاصة بجنود الشرطة وراء تلك المشكلة، قائلا "خاطبنا مديرية الأمن لتغيير شبكة الصرف الصحي، لكن ردوا علينا بأن مفيش ميزانية تسمح بذلك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل