المحتوى الرئيسى

وول ستريت جورنال: بان كي مون يعود إلى كوريا ساعيًا للرئاسة

01/13 13:47

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة السابق، عاد إلى وطنه كوريا الجنوبية، أمس الخميس، من أجل خوض معركة تزداد احتداما حول من يخلف رئيسة البلاد التي خضعت للمساءلة مؤخرًا.

وأوضحت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني – أنه عقب تصدره لاستطلاعات الرأي على مدى الأشهر الماضية، بدأ الدعم الذي يحظى به بان كي مون يتآكل بسبب الفكرة المأخوذة عن سياساته وأنها ستتماشى مع إدارة الرئيسة، بارك كون هيه، المتورطة في فضيحة فساد.

وقال بان لدى وصوله إلى المطار في العاصمة الكورية الجنوبية سول: "لقد قلت بالفعل إنني مستعد لتقديم كل ما لدي لبلادي وعزمي على ذلك لا يزال ثابتا".

وأضاف بان - الذي لم يعلن ترشحه رسميا - أنه سيتخذ قرارا بشأن مستقبله السياسي قريبًا وأن القرار لن يكون بهدف تحقيق مكسب شخصي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبيل عودته إلى كوريا في الأسابيع الأخيرة، تعرض بان لهجوم من منافسيه استغلالًا للصورة المأخوذة عنه باعتباره بيروقراطي من الحرس القديم والنخبة ولا يدرك معاناة الناخبين من الفساد وتباطؤ النمو الاقتصادي والبطالة بين الشباب ونفوذ اتحادات الشركات في البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن إدانة إحدى محاكم نيويورك لشقيق بان في قضية رشوة أجنبية أمس تهدد بالإضرار أكثر بترشحه حتى رغم عدم وجود صلات له بالقضية، وأوضح بان في تصريحاته أنه كرس حياته للعمل العام، مضيفا أنه لا يوجد ما يخجل منه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل