المحتوى الرئيسى

النظام يمدد مهلته للمعارضة بريف دمشق

01/13 12:42

وذكرت مصادر للجزيرة أن وفدا من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم عاد فجرا من لقاء بممثلين للنظام السوري في العاصمة دمشق، وكان مقررا لذلك الوفد إعلام النظام بموقف المعارضة من مبادرة قدمها في وقت سابق تتضمن شروطا شبيهة بتلك المقدمة سابقا لمدن وبلدات ريف دمشق.

وبحسب المصادر فإن الوفد طلب من النظام تعديل بنود المبادرة، إلا أنه رفض بشكل قطعي، وأمهل المعارضة حتى السبت لإعطاء رأيها بشكل نهائي.

من جهة أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن وفدا من النظام السوري يضم مدير مكتب محافظ ريف دمشق ووجهاء من المنطقة دخل إلى وادي بردى بالتنسيق مع المعارضة للتفاوض على اتفاق بشأن الموقف في المنطقة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن قوات النظام قصفت سيارات الوفد عند نبع عين الفيجة فأحرقتها، في وقت قالت الهيئة الإعلامية لوادي بردى إن القصف أجبر وفد النظام على الاختباء لساعات إلى أن تمكن مقاتلو المعارضة من إيصاله إلى منطقة آمنة قبل خروجه من وادي بردى.

من جانبه، ذكر مراسل الجزيرة أحمد العساف نقلا عن مصادر من المعارضة في المنطقة أنه كان من المقرر أن يرفع الوفد علم النظام السوري فوق منشأة عين الفيجة للمياه، ثم تدخل فرق صيانة للمنشأة لإصلاح الأضرار التي تعرضت لها مضخات المياه، وذلك بموجب اتفاق مع المعارضة يقضي بوقف القصف على بلدات وقرى وادي بردى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل