المحتوى الرئيسى

إئتلاف الأغلبية يُقيم تقرير الحكومة

01/13 12:20

بدأ ائتلاف "دعم مصر" فى اتخاذ خطوات مكثفة داخليه من أجل دراسة وتقييم التقرير النصف سنوى للحكومة المقدم إلى مجلس النواب لتكوين الرأى النهائى حوله من خلال تشكيل لجان نوعية متخصصة تعمل على تفنيد التقرير وإعداد توصيات حوله مؤكدين أنه سيتم التصدى بكل قوة إلى من اخفق فى تنفيذ ما طرحته الحكومة اثناء مناقشة برنامجها أمام البرلمان.

نائب رئيس "دعم مصر": لجان بالمكتب الفنى لمراجعة تقرير الحكومة ونصدر توصيات فور الانتهاء

فى هذا الإطار ، قال النائب حسين عيسى نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" ورئيس المكتب الفنى للائتلاف إن المكتب الفنى يتولى تجهيز التشريعات وتلقى أراء أعضاء الائتلاف تجاه القضايا المختلفة مشيرا إلى أنه تم تقسيم المكتب الفنى إلى مجموعة من اللجان النوعية المتخصصة حوالى 11 لجنة تشمل كافة التخصصات .

وأضاف عيسى، فى تصريح لـ" برلمانى" أن تلك اللجان تعد المطبخ الرئيسى لائتلاف "دعم مصر" تتولى تجهيز التشريعات والمعلومات الفنية للنواب حول مناقشة القوانين المختلفة ودعمهم فى مناقشة الاستجوابات وكافة الأدوات الرقابية وتتولى تحليل ودراسة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة أو نواب الإئتلاف، بالإضافة إلى اقتراح مشروعات قوانين تعكس رؤية واستراتيجية الإئتلاف، مشيرا إلى أنه سيتم عرض تلك اللجان وتشكيلها على اجتماع المكتب السياسى للائتلاف المقرر له الأسبوع المقبل لاقرارها .

وتابع نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن من أولى مهام هذه اللجان تشكيل مجموعات عمل لإعداد تقرير متكامل عن تقرير الحكومة الذى قدمته إلى البرلمان حول اداءها من مارس وحتى ديسمبر الماضى تحت اشرافه يضم التقدير الصحيح لأداء عمل الحكومة خاصة وأن التقرير ضخم به 7 محاور و300 ورقة وسيتم تقسيمه على المجموعات تمهيدا لصياغته ومراجعته بصفة نهائية تحت اشرافه لوضع رؤية الائتلاف وتوصياته للعرض على أعضاء دعم مصر.

"دعم مصر" : سنعلن تقييمنا لبرنامج الحكومة ومن فشل سنحاسبه حفاظا على حقوق الشعب

من جانبه، قال أحمد زيدان عضو مجلس النواب والمسئول الإعلامى لائتلاف "دعم مصر" إن المكتب الفنى للائتلاف سيقوم بدراسة تقرير الحكومة لتقييمه وسيكون هناك متخصصين من نواب الائتلاف واللجان النوعية المشكله به لبحث وتقييم أداء الحكومة وما تم تحقيقه من إنجاز فيما تم عرضه من برنامج الحكومة الذى طرحته أمام البرلمان.

وأضاف زيدان، فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أنه سيكون هناك نظرة كبيرة للوزارات الخدمية مثل الصحة والتعليم والتموين والتعليم العالى وغيره فيما يتعلق بمدى ما تحقق على أرض الواقع خلال 6 اشهر من الحكومة وهل اشبع احتياجات المواطنين أم نتج عنه أزمات، مؤكدا أن من اخفق سيتم التصدى له على أن يتم ابراز التقييم للحكومة للرأى العام ليعلم أن مجلس نواب مصر يتابع بكل الخطوات ويراقب اداء الحكومة.

وتابع المنسق الإعلامى لائتلاف دعم مصر، "من فشل فى تحقيق ما تعهد به سيكون هناك استخدام واضح للأدوات البرلمانية لمحاسبته حفاظا على حقوق الشعب".

حسام العمدة يترأس لجنة الزراعة الداخلية بائتلاف دعم مصر ويؤكد سنعد تقريرا حول تقرير الحكومة النصف سنوى

فيما قال حسام العمدة عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" إنه تولى رئاسة لجنة الزراعة ضمن اللجان النوعية المتخصصة التى تم تشكيلها داخليا بالائتلاف، مشيرا إلى أن أولى أعمال تلك اللجنة فحص تقرير الحكومة النصف سنوى فيما يتعلق بالقطاع الزراعى وكذلك مشاكل الرى لتقييمه وإعداد تقرير شامل حوله.

وأضاف العمدة، فى تصريح لـ" برلمانى" أن لجنة الزراعة بائتلاف "دعم مصر" ستتولى وضع سياسات وتشريعات ينتهجها الائتلاف تضم أولولياته بحيث ينتهجها خلال الفترة المقبلة وما تحتاجه الدولة من أجل وضع تشريعات تصب فى صالح الوطن والمواطن.

- نائب رئيس "دعم مصر": لجان بالمكتب الفنى لمراجعة تقرير الحكومة ونصدر توصيات فور الانتهاء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل