المحتوى الرئيسى

الملا يشهد تخريج أول دفعة من شباب العاملين بالبترول ومنحهم درجة الماجستير

01/13 12:16

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وقائع مناقشة رسائل الماجستير التطبيقي في تكنولوجيا البترول والغاز الموجه لقطاع البترول بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وتخريج أول دفعة من شباب العاملين بقطاع البترول ومنحهم درجة الماجستير.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم -تلقى مصراوي نسخة منه، ضمت لجنة الحكم على رسائل الماجستير من قيادات قطاع البترول المهندس طارق الملا والمهندس شريف هدارة وزير البترول الأسبق، والمهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول الوزارة، والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

وضمت اللجنة أيضاً والمهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت والمهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو والمهندس خالد عبد البديع رئيس شركة ميتدتاب والمهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل والمهندسة نهاد الكردي رئيس الشركة المتحدة لمشتقات الغاز ، بالإضافة إلى عدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وشملت رسائل الماجستير عرضاً لمشروع تصميم وحدة مصغرة لاستخلاص مكونات البوتاجاز والمتكثفات من الكميات القليلة من الغاز الطبيعي الغنى بها ، ومشروع إنشاء مركز لتجارة الغاز الطبيعي المسال في مصر.

وأكد الوزير خلال مناقشته للحكم على رسائل الماجستير على دعم قطاع البترول للبحث العلمي، مشيداً بالمستوى المتميز للباحثين من شباب قطاع البترول وحسن اختيارهم لمشروعات رسائل الماجستير التي يحتاجها القطاع.

وأعلن الوزير عن تكوين بروتوكول جديد من خلال لجنة عليا لربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي تتكون من قيادات قطاع البترول وأساتذة كلية الهندسة لإيجاد صيغة وآلية جديدة لتحقيق هذا الهدف المنشود، مطالباً بضرورة ربط الجانب النظري والعلمي بالجانب التطبيقي للاستفادة منها في الصناعة البترولية على أرض الواقع.

ومن جانبه أشاد الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة بالتعاون البناء بين الكلية وقطاع البترول ودعمه للبحث العلمي، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشروعات البحثية لخدمة قطاع البترول، معرباً عن أمله في زيادة التعاون خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الدكتور السيد الطيب مدير مركز الدراسات والبحوث التعدينية والمشرف على برنامج الدراسات العليا، أن تخريج الدفعة الأولى من هذا المشروع يُعد بمثابة تتويج ونجاح للتعاون المثمر الذى يخدم أغراض البحث االعلمي وتطبيقه في صناعة البترول والغاز على أرض الواقع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل