المحتوى الرئيسى

تفكيك شبكة إرهابية في الشيشان بفضل "واتس اب"

01/13 10:20

كشفت مصادر أمنية في جمهورية الشيشان الروسية عن تفاصيل عملية ناجحة للقضاء على شبكة إرهابية، جرت الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني، بعد اختراق مجموعة خاصة بالمتطرفين في تطبيق "واتس اب".

تفكيك شبكة إرهابية موالية لداعش في الشيشان

ونقلت صحيفة "كوميرسانت"، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، عن مصادر في الأجهزة الأمنة قولها، إن الجهات المعنية كثفت عملها للكشف عن أفراد الشبكة، التي كانت تنشط في منطقتي شالي وكورتشالوي، بعد هجوم  يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، استهدف مجموعة رجال أمن وأسفر عن مقل أحدهم. وبعد ملاحقة منفذي الهجوم وعمليات التمشيط في المنطقة، تم القضاء على عدد من المسلحين واعتقال آخرين. وبفضل المعلومات التي قدمها هؤلاء المعتقلون، بدأت أجهزة الأمن العمل على تفكيك الشبكة الإرهابية بالكامل.

وبعد أن عرف رجال الأمن مسبقا عبر المجموعة المذكورة في الواتساب، عن خطط الإرهابيين لشن هجوم في قرية تسوتسي-يورت، بدأت الاستعدادات الدقيقة للعملية الخاصة. وعلى الرغم من كافة التحضيرات، وفرض طوق أمني مكثف حول القرية، أبدى الإرهابيون مقاومة شرسة.

وفي نتيجة الاشتباك، تم القضاء على 4 مسلحين واعتقال أكثر من 20 من المتواطئين معهم، فيما قتل عسكريان من الحرس الوطني في المعركة.

وحسب المعلومات المتوفرة تمكن زعيم العصابة الملقب "عمران" من اختراق الطوق الأمني والهروب إلى المناطق الجبلية المحيطة بالقرية، لكن وزارة الداخلية في الجمهورية تؤكد أن القبض عليه أو قتله أمر حتمي لا مفر منه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل