المحتوى الرئيسى

جهود حكومية لإعادة الحياة للرياضة في اليمن

01/13 00:21

تبذل الحكومة اليمنية جهودا كبيرة في سبيل إعادة إحياء الرياضة مجددا، بعد نحو عامين من الموت السريري الذي وصلت إليه نتيجة للأحداث السياسية التي تمر بها البلاد. 

وعكفت وزارة الشباب والرياضة في الفترة الماضية من مقرها الجديد في العاصمة المؤقتة عدن، على إعادة ترتيب أوراقها والبدء بممارسة مهامها، والتي يأتي في مقدمتها إعادة إحياء النشاط الرياضي في المحافظات المحررة على أقل تقدير، لحين عودة الأمور إلى نصابها في كل أرجاء البلاد.

وبدأت الوزارة مؤخرا في تنفيذ برنامج رياضي شامل حمل اسم"برنامج عدن الرياضي " يستمر لثلاثة أشهر، ويتضمن إقامة بطولات ومسابقات متعدده في 18 لعبة فردية وجماعية.

كما أقرت الوزارة أيضا خطة النشاط الرياضي لعام 2017 والتي تتضمن عودة المسابقات المنتظمة في كل الألعاب، وإقرار برامج الاتحادات الرياضية واعتماد موازنات ماليه لذلك .

 وقال خالد صالح حسين الوكيل الأول بوزارة الشباب والرياضة أن تنفيذ "برنامج عدن الرياضي" يأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة في سبيل إعادة الأنشطة الرياضية مجددا بعد توقفها إجباريا بسبب الحرب، كما يأتي ذلك ضمن دور الوزارة في المساهمة في تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة حيث أن الرياضة تعتبر أهم رسالة تعبر عن الأمن والسلام.

وأضاف: "لدينا العديد من الخطط المستقبليه وسنركز على الاهتمام بالفئات العمرية التي تعتبر الأساس والرافد الأهم لرياضتنا، حيث نسعى في القريب العاجل توقيع اتفاقية توأمة مع وزارة التربية والتعليم للعمل المشترك، وتقديم الدعم للأنشطة المدرسية والتي من خلالها سنمنح شبابنا مساحات لإفراغ الطاقة الإيجابية لديهم".

وأكد في سياق حديثه أن الوزارة بصدد التحضير لإقامة أوليمبياد عدن الأول خلال الصيف القادم لـ11 لعبة رياضية تشمل "كرة القدم، والشطرنج، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والدراجات، والسباحة، والطاولة، والتايكواندو، والكاراتيه، وألعاب القوى، ورفع الأثقال"، والتي تسعى الوزارة من خلالها لاستغلال طاقة الشباب في كل المحافظات المحررة وضمن برنامج اعادة البناء الحقيقي للرياضة.

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل