المحتوى الرئيسى

صعد 3 قمم جبلية لأول مرة.. مغامرة جديدة لعمر سمرة

01/13 11:02

واصل المغامر المصرى عمر سمرة رحلاته بين قمم تسلق الجبال، حيث أعلن عن تسلقه 3 قمم جديدة لم يسبقه أحد إليهم، وأطلق عليهم أسماء أسرته، وهم جبل «سمرة»، جبل «مروة» وجبل «تيلا».

وكتب سمرة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، أنه كان من أحلامه أن يتسلق جبلا لم يتم تسلقه من قبل، لكن أحلامه تجاوزت التوقعات بصعوده لأول مرة لثلاث قمم وسلوك 6 طرق جديدة.

وقال سمرة: «ثلاث قمم جميلة، تقف بشموخ جنبا إلى جنب، لم تطرق أقدام عليهم من قبل لملايين السنين حتى تمكنا نحن من ذلك ووصلنا إلى قمتها.. إنها تمثل لى الأبدية، النعمة والنقاء، ولهذه الأسباب لقد قررت أن أطلق عليه اسم جبل «سمرة»، جبل «مروة» وجبل «تيلا»، على أسماء عائلتى وأعظم حب فى حياتى. أتمنى أن نكون دائما معا».

متسلق جبل إفرست روى تفاصيل مغامرته الجديدة، عبر تدوينات قصيرة على صفحته، قائلا: «صعدت الجبل من وجهته الشمالية الشرقية التى لم يتم تسميتها من قبل، كان التسلق الأقصر طولا، والأكثر احترافية وصعوبة من الناحية التقنية»، لافتا إلى استخدامه لحبل يصل طوله إلى 60 مترا لتخطى الثلج، والجليد، والصخور الشديدة الانحدار.

وتابع: «كان طريق جميل وعنيد، لذا أطلقت عليه اسم «أكيرا»، وهو اسم كلبتنا الجميلة والعنيدة، فالتسلق كان مميزا، وبدا صعودنا إلى الحافة الشرقية سهلا فى البداية، لكن سريعا ما صادفنا العديد من الصخور العمودية التى تسلقناها باستخدام القفازات الثقيلة، والكرامبونز (مخالب الثلج أسفل حذاء التسلق) مما صعب من الأمر».

واستطرد: «كان تسلق خاص جدا بالنسبة لى، لأنه يمثل تحقيق حلم قديم، وكانت أول مرة أتسلق فيها جبل لم يتم تسلقه من قبل، وهو أنقى أشكال التسلق، وأيضا أكثرها متعة فى هذه المغامرة، فالصعود أعلى الوجه الشرقى إلى الحافة الشرقية التى لم يتم تسميتها من قبل كان شيئا رائعا، وجاء على شكل نكهات متنوعة من التسلق، ومن هنا جاء اسم الطريق الجديد «سكيتلز» مثل الحلوى متعددة الألوان».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل