المحتوى الرئيسى

تكليف وحدات من الجيش الليبي بالتصدي لأي محاولة للسيطرة على مقرات الحكومة

01/13 03:16

كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وحدات من الجيش الليبي بالتصدي لـ”مجموعة مسلحة محسوبة” على رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل والتابعة للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته والتي اقتحمت عددا من مقرات الوزارات بالعاصمة طرابلس.

وأعلنت إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” أن رئيس المجلس الرئاسي المكلف أحمد امعيتيق عقد مساء يوم الخميس إجتماعا ضم نائب رئيس المجلس فتحي المجبري ووزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي، ورئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، وممثلين عن رئاسة أركان القوات البرية، ومنطقة طرابلس العسكرية، وغرفة عمليات تأمين طرابلس.

وأضافت إدارة التواصل بحكومة الوفاق الوطني، إن المجتمعين اتفقوا على تكليف وحدات من الجيش الليبي لضبط الأمن والتصدي لأي محاولة للسيطرة على مقرات الحكومة.

وأشارت إلى أن مجموعة مسلحة محسوبة على رئيس الوزراء السابق لحكومة الإنقاذ خليفة الغويل، قد اقتحمت ظهر يوم الخميس عددا من المقرات الحكومية، بطريقة غير شرعية وتحت تهديد السلاح.

وأعلن رئيس حكومة الإنقاذ، خليفة الغويل، بطرابلس مساء يوم الخميس سيطرته رسميا على بعض المقار التابعة لحكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن الإتفاق السياسي في حكم الملغي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل