المحتوى الرئيسى

الأردن تفوز بالمراكز الأولى في سباقات ماراثون مصر الدولي بالأقصر (صور) | المصري اليوم

01/13 14:58

انطلقت اليوم الجمعة الدورة رقم 24 لماراثون الأقصر الدولي، بمشاركة 250 عداء من 23 جنسية مختلفة حول العالم، من دول «أمريكا والبرازيل واليابان والدنمارك وألمانيا وكندا وأستراليا وإنجلترا وسويسرا وهولندا وفرنسا واستونيا وجمهورية الدومينيك ونيجيريا واليونان وجمهورية التشيك»، وعدد من الدول الأوروبية المختلفة، كما شارك وفد من قوات الدرك من دولة الأردن، بحضور اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام للأقصر، واللواء جاسر رياض، رئيس المؤتمر، وحفنى بركات، وكيل وزارة الشباب والرياضة .

وانطلق المتسابقون المشاركون في الماراثون من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي في الساعة السابعة صباحا وجرت المنافسة على سباقات لمسافات، 42 و21 و12 كيلو متر، بجانب منافسات للباتيناج.

أكد اللواء حاتم زين العابدين السكرتير العام لمحافظة الأقصر، أنه جرى التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة، والتنمية السياحية وإدارة المرور، وإدارة الطب البيطري، والعديد من الإدارات المعنية، لتأمين خط سير الماراثون بدءً من معبدالدير البحري «حتشبسوت»، حتى العودة مرة أخرى، موضحاً أنه تم إعداد نقاط تأمين ثابتة ومتحركة، وتجهيز مستشفى القرنة ووضع تمركزات سيارات الإسعاف للتدخل السريع واستقبال الحالات الطارئة.

وقام محافظ الأقصر محمد بدر بتسليم جوائز الماراثون حيث فاز الأردني، هايل الروحاني، بالمركز الأول في سباق الـ 42 كم رجال، تلاه مواطنه محمد ناصري، في المركز الثاني، ثم المصري قمر اليماني، في المركز الثالث.

وفى سباق الـ22 كم متر رجال، فاز الأردني، رأفت الزبون، بالمركز الأول، يليه مواطنه عوني الرجبي، في المركز الثاني، ثم المصري أسامة سيد، في المركز الثالث.

وفى سباق الـ 12 كم رجال، جاء الأردني، عبدالله المسعود، في المركز الأول، ثم الياباني، شيميزو نوزومو، في المركز الثاني، ثم الكندي، ماك براين، في المركز الثالث.

وفى سباق 22 كم سيدات، فازت الأمريكية، روز ليلى، بالمركز الأول، ثم تلتها الأيرلندية، جودي هيملتون، في المركز الثاني، وجاءت الألمانية، لورا شميد، في المركز الثالث.

وفي سباق 12 كم سيدات، جاءت الكندية، مكاثى ريبيتا، في المركز الأول، ثم الأمريكية، سمسن تارا، في المركز الثاني، وتلتها مواطنتها، جاكسا ريزلىن في المركز الثالث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل