المحتوى الرئيسى

رشدي عن "السلفيين": ينشرون التطرف بـ"التنمية البشرية" - E3lam.Org

01/12 23:59

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إن حزب النور والدعوة السلفية، يسعون إلى نشر أفكارهم المتطرفة بين الشباب، من خلال دورات تنمية بشرية، موضحًا أنهم نظموا 100 دورة تقريبًا خلال العام الماضي، بحضور كوادر الحزب “شيوخ وشباب ذو لحية خفيفة”.

أضاف “الدسوقي رشدي” خلال برنامجه “قصر الكلام” الذي يُبث عبر فضائية “النهار One”، مساء الخميس، أنهم يتواصلون مع الشباب من خلال تلك النوعية من الدورات، ويتحدثون خلالها عن تنظيم الوقت والالتزام، بجانب بث رسائل متطرفة بين محاور الندوة، موضحًا أن أعضاء الحزب ينشرون التطرف بدلدًا التنمية البشرية.

أشار إلى أن أحد هؤلاء الأشخاص، يدعى عمرو عادل، الذي كان يُقدم برنامجًا تليفزيونيًا عبر قناة الحكمة السلفية، في أعقاب ثورة 25 يناير، لكنه استقال منها في أبريل 2013، بسبب مخالفة القناة للشريعة الإسلامية، ولأن رئيس القناة ليس مؤيدًا لـ”المعزول” محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، كما أنه حليق اللحية ومُدخن، وتابعًا للإعلامي توفيق عكاشة، ويفرض عليه الضيوف، ونصرته للدين الإسلامي.

تابع “الدسوقي رشدي” أنه كان يحث الشباب على ضرورة التسليح ومساندة المليشيات الإرهابية في سوريا، بالإضافة إلى إطلاق حملة إبان الانتخابات الرئاسية في 2012، بعنوان “الشباب يريدون حازم صلاح أبو إسماعيل رئيسًا للجمهورية”، موضحًا أنه كان يظهر ضيفًا على التليفزيون المصري وبعد القنوات الأخرى، لكنه اختفي أعقاب ثورة 30 يونيو.

استطرد أنه عاود الظهور مجددًا في أكتوبر 2014، لكن في “نيولوك” جديد، مُعرّفًا نفسه بأنه مدرب معتمد في التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية، ومعالج نفسي، واستشاري الصحة النفسية، حيث ينظم عشرات الدورات في التنمية البشرية للشباب عن تنظيم الوقت، وذلك مقابل مبلغ مادي، لكنه يبث رسائل متطرفة بطريقة غير مباشرة.

أضاف “الدسوقي رشدي” أن شخصًا آخر يُدعى كريم الشاذلي، كان يستخدم نفس شعارات جماعة الإخوان المسلمين، وأن الشعب المصري عبيد البيادة، لكنه حاليًا يدعي بأنه مدرب للتنمية البشرية، ويتناول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، في الدورات التي ينظمها، مشيرًا إلى أنه كان ينظم دورة في الجزائر من قبل، وأشاد بإنجازات الجزائر، قائلًا: “دي الإنجازات مش زي الفشنك اللي في مصر”، ويتحدث أيضًا عن ضرورة خدمة الدعوة الإسلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل