المحتوى الرئيسى

صور| كورنيش بنها يتسبب في أزمة مرور.. والأهالي: قيادات تريد هدم النظام

01/12 22:44

رحلة من العذاب يعيشها أهالي مدينة بنها أثناء الذهاب والعودة لموقف بنها العمومي ومنطقة المنشية وأتريب وكفر الثريا، بسبب غلق كورنيش بنها من قبل مديرية أمن القليوبية، وذلك عقب أحداث تفجيرات مديرية أمن القاهرة قبل عام، كإجراء أمني حتى لا يتكرر الأمر معها، إلا أن ذلك أدى إلى إصابة المدينة بشلل مروري ليستغرق الذهاب من وإلى المدينة الساعات الطويلة.

"التحرير" التقت بعض المواطنين الذين يعانون بسبب هذه المشكلة.. يقول رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام ببنها، إن غلق مديرية الأمن طريق الكورنيش ساهم في خلق رأي عام سلبي تجاه أجهزة الدولة، كما أن غلق الطريق إهدار للمال العام والخاص.

أضاف عرفة أن القوات المسلحة أنشأت كباري الرياح التوفيقي، وأنفقت عليها 100 مليون جنيه لتسهل على المواطنين انتقالاتهم وفك الاختناقات المرورية التي تشهدها المدينة إلا أن غلق الطريق يمنع الاستفادة من هذه الكباري.

وأشار إلى استغلال أصحاب سيارات السرفيس الوضع لمضاعفة الأجرة وتقسيم المسافات على المواطنين بسبب التحويلات الإجبارية جراء غلق الطريق، مما زاد من أعباء الأهالي في الوقت الذى ينادي فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيف العبء عن المواطنين.

وذكر سامي عبد الوهاب، قيادي ناصري بالقليوبية، أن قيادات من داخل النظام تريد هدم النظام، مضيفًا أن السيسي أمر بفتح الشوارع حول المنشآت الشرطية خلال كلمته في عيد الشرطه، ما أثار سخط مواطني القليوبية بعدم تنفيذ تعليمات الرئيس بالتيسير على المواطنين خاصة أن جميع شوارع قصر الاتحادية، مقر رأس الحكم، ليست مغلقة.

وأوضح كامل السيد، أمين حزب التجمع بالقليوبية، أن غلق مديرية أمن القليوبية شارع الكورنيش بهذه الطريقة تسبب في شلل تام للمرور  بمدينة بنها وزاد من معانة المواطنين، خاصة أن هذا الطريق يستخدمه كل أهالي مدينة بنها والوافدين عليها للذهاب لمجمع المواقف الرئيسس.

ولفت السيد إلى أن اللواء رضا فرحات، محافظ القليوبية السابق، توصل إلى اتفاق لفتح الطريق مع القيادات الأمنية وتم عمل سور "نيو جرسي" لتأمين مديرية الأمن ولكن نقله إلى الإسكندرية حال دون التنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل