المحتوى الرئيسى

مدرب برشلونة : 'الجبلاية' ليس من حقها منع الجماهير المصرية من مشاهدة أمم الجابون

01/12 22:23

أكد الدكتور كرم البنا المدير الفني لقطاع الناشئين بنادي برشلونة الإسباني ومستشار اللجنة الأولمبية الليبية، أن اتحاد الكرة المصرى ليس من حقه منح حقوق البث الفضائى لمباريات المنتخب الوطني الأول الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أحال الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للنيابة العامة، نظرا لمنح الكاف شركة لاجاردير سبورتس الحق ذاته عام 2008 حتى عام 2016 لتستحوذ على حق البث لفترتين متصلتين ولمدة عشرين عاما، بالإضافة إلى البث الأرضي والفضائي عبر التليفزيون والبث عبر الإنترنت، في مصر وإفريقيا والعالم؛ بما يخالف المادة 8 من قانون المنافسة في فقراتها (أ، ب، د، هـ).

وقال البنا، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" من إسبانيا: المشكلة ليست في عيسي حياتو فقط وإنما في اتحاد الكرة، فليس من حق الاتحادات الاقليمية بيع حقوق شعوبها الا أنهم يستغلون عدم خضوعهم للمحاسبة من قبل الجهات الرقابية.

وتابع: أنا موجود في الاتحاد الكتالوني لكرة القدم وهو جزء من الاتحاد الاسباني ومنتخب اسبانيا يشارك في كأس الأمم الأوروبية "اليورو" ومنافسات كأس العالم ولكنها تحتفظ بكل حقوق الشعب الاسباني في المشاهده المجانية لكل البطولات القارية والعالمية.

وشدد على أن القائمين على الرياضة المصرية هم من يتسببون فى العديد من المشكلات، لافتا الى أنه تواصل مع رئاسة الجمهورية من اجل تطوير كرة القدم المصرية والرياضة بصفة عامة وتقدم بفكرة مشروعات وينتظر الردود خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: مباراة مصر وغانا الاخيرة بتصفيات مونديال روسيا التى انتهت بفوز الفراعنة الكبار بهدفين دون رد تم بيع حقوقها بأبخس الأثمان للشركة الراعية بريزنتيشن مشيرا الى انه لو تم تطبيق المعايير لانتعشت خزينة الجبلاية بملايين الدولارات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل