المحتوى الرئيسى

التحالف الشعبي: نرفض التظاهر في حديقة الفسطاط

01/12 20:40

علق مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، على ما أثير عن رفض محكمة الأمور المستعجلة تنظيم وقفة تيران وصنافير، ونقلها لحديقة الفسطاط، قائلا إنه يشك في وجود خلط أو إصدار حكم يخص إخطارنا بوقفة تيران وصنافير.

مشيرا إلى أن إحالة الموضوع الى المحكمة معناه أن هناك خصومة بين طرفين أو عدة أطراف، كما يعني أن المحكمة ستستدعي أحد مقدمي إخطار الوقفة، ولكنها لم تفعل، ما يدعو إلى الشك في الأنباء المتواترة.

وأكد "الزاهد" فى بيان صحفى له انه "اتصل بالسفير معصوم وعلى سليمان وتامر جمعة المحامين الذين قدموا الإخطار وكل زملائي الذين وكلوهم أفادوا بأن المحكمة استدعتهم ولم تستمع إليهم، كما أنني وكل المتقدمين لم يتلقوا إخطارا رسميا بإلغاء الوقفة او نقلها وما عرفوه هو بلاغات من الأمن الوطني، وهو أن صح يعني إلغاء عملى لقرار المحكمة الدستورية وعودة الى نظام الرخصة وتحايل على القانون والدستور وتقويض ثقة الناس في العدالة".

وتابع:اذا صح صدور هذا الحكم فسوف نطعن عليه أمام القضاء الإداري الذي سبق له ابطال حكم نفس الدائرة بخصوص سعودة تيران وصنافير ووقف حكم الادارية بعدم تسليم الجزر، ونلح على ضرورة اصدار تشريع يمنع تغول الامور المستعجلة على احكام القضاء الاداري.

وأشار إلى أننا "سنبحث التوجه الى مجلس القضاء الاعلى ببعض ملاحظاتنا حول امور متعلقة بالعدالة واستقلال السلطة القضائية، مؤكدًا "اننا لن نذهب فى كل الأحوال إلى حديقة الفسطاط، لأن اختيار المكان له دلالة رمزية ومحيط مجلس الوزراء الذي انتهك الدستور، ومجلس النواب المحال إليه الاتفاق بالمخالفة للدستور والقانون".

كما أعلن تأييده بيان الحملة الشعبية للدفاع عن الارض ودعوتها الى التركيز الان على الحشد يوم 16 يناير في جلسة النطق بالحكم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل