المحتوى الرئيسى

رحيل "ماما نونا"

01/12 20:22

توفيت الفنانة كريمة مختار، منذ قليل، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة من مسجد عمرو بن العاص في مصر القديمة، بعد صلاة الجمعة غدًا.

ولدت مختار فى القاهرة عام 1934، وحصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت فى بدايتها ببرامج الأطفال مع بابا شارو، ثم عملت لسنوات فى اﻹذاعة.

تزوجت الراحلة من المخرج والممثل الراحل نور الدمرداش و انجبت منه 4 ابناء " شريف و احمد و معتز وهبة ، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، واشتهرت بأداء شخصية الأم.

بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو" وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليا المشاركة في بعض الأفلام السينمائية، إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية" .

جسدت الراحلة الكبيرة العديد من الشخصيات سواء في " السينما او الدراما و كذلك ابداعها الكبير علي خشبة المسرح من خلال العرض المسرحي الكبير " العيال كبرت " ، من اشهر افلامها "ثمن الحرية، المستحيل، نحن لانزرع الشوك، الظريف والشهم والطماع، ومضى قطار العمر، الحفيد، أميرة حبي أنا،سعد اليتيم، إعدام طالب ثانوي".

ومن أشهر اعمالها الدرامية " أدهم وزينات و3 بنات، نقطـة نظام، يتربى في عزو، الليلة الموعودة، البخيل وأنا، زهرة وأزواجها الخمسة، الفرسان، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، فيه حاجة غلط".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل