المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 5 مشاهد لـ"ماما نونا" تعلقت بأذهان المصريين

01/12 20:55

ترصد "الوطن" أبرز 5 مشاهد تعلق بها الجمهور للفنانة القديرة كريمة مختار، والتي وافتها المنية مساء اليوم الخميس، لتترك خلفها إرثا فنيا منذ خمسينيات القرن الماضي، حيث كانت بداياتها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو"، بعدما حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، لتصبح فيما بعد من أشهر أمهات السينما المصرية.

- مشهد أم عبده مع بائع في القطار الكتب "فيلم ساعة ونص"

يعتبر أحد أهم مشاهد فيلم "ساعة ونص" ما جعله يتعلق بأذهان المشاهدين، وجمع بين إياد نصار وكريمة مختار، حينما يعترف لها بأن ابنها يطلب بأن يُدخِلها إلى دار مسنين، فتحزن الأم لأنها تعتقد أنها السبب في ذلك حينما أخبرت ابنها بأن دواء السكر الخاص بها قد نفد، وهنا يبكى بائع الكتب من طيبة الأم رغم قسوة الابن.

- مشهد وفاة ماما نونة "مسلسل يتربى في عزو"

سادت حالة من الحزن في الشارع المصري عقب وفاة "ماما نونا" وهي الشخصية التي جسدتها الفنانة كريمة مختار في مسلسل يتربى في عزو، خلال أحداث الحلقة الحادية والثلاثين، حيث توفيت ماما نونا بعد نوبة غضب أصابتها بسبب تصرف غير مسؤول لنجلها المدلل حمادة عزو، والذي جسده الفنان يحي الفخراني، الذي انخرط في نوبة بكاء بعد معرفته بوفاتها.

- مشهد فاتنة العجوزة من "فيلم رجل فقد عقله"

جاء كيمو وإكرامي أبناء الفنانة كريمة مختار وفريد شوقي في فيلم "رجل فقد عقله" والذي كانت تدور أحداثه حول زوج يحب امرأة أخرى على زوجته، ويحاول الأبناء أن يقوموا بتغيير والدتهم قبل الإدلاء بشهادتها في المحكمة في مشهد كوميدي يبدأ بركوب "دراجة التخسيس" وينتهي بنطقها لكلمات باللغة الفرنسية في ركاكة واضحة ما جعل كيمو والذي جسد شخصيته الفنان عادل إمام بمناداتها بـ"فاتنة العجوزة".

- مشهد "قالي إن أنا حامل" من فيلم "يارب ولد"

يبدأ المشهد بمشادة كلامية بين الحاج الأسيوطي وزوجته حينما ذهب إلى المنزل وفور وصولها يقوم بسؤالها فترد باستحياء "كنت عن الدكتور يا حاج"، وبعد الضغط عليها قالت "قالي إن أنا حامل يا حاج" وسط دهشة بناته وأزواجهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل