المحتوى الرئيسى

أسامة هيكل يستقبل وفدًا من الفنانين التشكيليين بمجال النحت في مصر

01/12 19:46

استقبل أسامة هيكل، رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وفدًا ثقافيًا من الفنانين التشكيليين برئاسة الفنان آدم حنين، رئيس مهرجان سمبوزيم أسوان الدولي للنحت، وحضر اللقاء الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.

في بداية اللقاء توجه هيكل بالشكر العميق على المبادرة الكريمة التي قدمها سبموزيوم أسوان للمدينة بإهدائها عدد من التماثيل النحتية التي صنعت من الجرانيت وتم نحتها علي أيدي كبار فناني النحت في مصر, وتم نقلها من أسوان للقاهرة لتوضع في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد هيكل أن هذه التماثيل تعد إضافة حضارية لمدينة الإنتاج الإعلامي لما تمثله من قيمة فنية رائعة، حيث أن مدينة الإنتاج ليست مجرد كيانا إعلاميًا، بل واجهة ثقافية لمصر.. وأنه حريص كل الحرص على إظهار ذلك؛ لما تملكه مصر من رصيد ثقافي هام في العديد من المجالات.

وأضاف أن وجود هذه التماثيل في المدينة سيساهم في إضافة ديكورات جديدة لمناطق التصوير المفتوح، الأمر الذي يشجع العديد من منتجي الأعمال الدرامية للإستعانة بها في تصوير المشاهد التي تتلائم وطبيعة وجودها الدرامي، موضحًا أنه يأمل في التعاون المستقبلي مع الفنانين التشكيليين المصريين وخاصة أن الفنان المصري تتميز أعماله بالقيمة والقدرة الكبيرة علي صنع الأعمال العالمية.

وفي نهاية اللقاء قدم هيكل شهادة تقدير بإسم مدينة الإنتاج الإعلامي للفنان الكبير أدم حنين، شيخ النحاتين المصريين وأحد أبرز فناني النحت علي مستوي العالم، وذلك على جهده الكبير في إثراء فن النحت، متمنيًا له دوام النجاح والتوفيق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل