المحتوى الرئيسى

"الجامعة" تعزي الإمارات وتدين هجوم قندهار

01/12 19:10

اتفاقية لاستقطاب وتوظيف المواهب الإعلامية القطرية

رئيس الوزراء يشيد بجهود قطر للبترول في تعزيز موقع الدولة التنافسي على خارطة النفط

انتخاب الشيخ جوعان رئيساً للجنة الأولمبية القطرية

مكتب غامض بمصر يرصد ويلاحق الصحافيين الأجانب

مصادر لـ "الشرق": مناقشات لفرض 50% ضريبة إستهلاكية على مشروبات الطاقة

أخبار عربية الخميس 12-01-2017 الساعة 07:01 م

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعه اليوم، عن إدانته بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الأول محافظة إقليم قندهار بجمهورية أفغانستان الإسلامية والذي أصيب جراءه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة وأدى لاستشهاد بعض الدبلوماسيين الإماراتيين المرافقين له وذلك خلال قيامهم بتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية للشعب الأفغاني ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الأفغاني.

وتوجه المجلس - في بيان أصدره في ختام اجتماعه التنسيقي الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية للإعداد للدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي الروسي - بخالص العزاء لدولة الإمارات، معربا عن تضامنه مع الدولة رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الشهداء الأبرياء والمصابين.

وأكد المجلس مجددا على إدانته للإرهاب في كافة صوره وأشكاله، داعيا إلى تضافر الجهود الدولية من أجل مواجهة هذه الظاهرة البغيضة بشكل قوي وحاسم في ضوء ما تمثله من خطر متزايد على الأمن والاستقرار الدوليين. وذكر المجلس بضرورة الالتزام الكامل والشامل للقواعد الدولية المستقرة لحماية الممثلين الدبلوماسيين للدول والمنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام ١٩٦١.

وفي هذا السياق، ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالتفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة قندهار بجمهورية أفغانستان، والذي أدى إلى وفاة خمسة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد الاتحاد أنه إذ يدين ويستنكر هذا الاعتداء الإجرامي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين يؤكد على وقوف الاتحاد ضد العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وأعلنت الإمارات أن إجمالي مساعداتها لأفغانستان، خلال 4 عقود، بلغت أكثر من مليارين ونصف المليار درهم (681 مليون دولار). جاء ذلك في تقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الخميس، بعد يومين من الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف دار ضيافة والي قندهار، جنوبي أفغانستان، مساء الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 5 دبلوماسيين إماراتيين، كانوا مكلفين بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية الإماراتية بأفغانستان. وقال التقرير إن الإمارات "تعد من أكبر الدول المانحة لأفغانستان".

وأعلنت الإمارات، فتح "سجل عزاء" بمقر وزارة الخارجية وفي سفاراتها حول العالم لتلقي التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي استهدف دار ضيافة والي قندهار، جنوبي أفغانستان، مساء أمس الأول الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 5 دبلوماسيين إماراتيين كانوا مكلفين بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية الإماراتية بأفغانستان. وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية وبعثات الإمارات في الخارج افتتحت اليوم "سجل عزاء" سيستمر حتى الإثنين المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل