المحتوى الرئيسى

بالصور.. التنمية الثقافية يهدي الإنتاج الإعلامي 7 أعمال من "سومبوزيوم أسوان الدولي"

01/12 18:27

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، نيابة عن وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وأسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي، مراسم إهداء 7 منحوتات من "سومبوزيوم أسوان الدولي" لفن النحت، اليوم، بمدينة الانتاج الإعلامي.

وأكد أسامة هيكل حرصه على وجود واجهة ثقافية لمدينة الإنتاج، مثمنا دور وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، وسومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت في مبادرة تجميل مدينة الإنتاج.

وأضاف أن مصر سمعتها الأساسية في الثقافة، مؤكدا أن حل جميع المشكلات تنبع من الثقافة، وقال إن الثقافة حالة مجتمع، تأتي بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات المعنية، وإن مدينة الإنتاج الإعلامي أحد تلك الجهات، مضيفا أن هذه المبادرة هي البداية للتعاون.

وأكد هيكل أن هذه المنحوتات سيتم استغلالها خلال تصوير المسلسلات التي يتم إنتاجها وتصويرها بمدينة الإنتاج الإعلامي، وإظهارها للمشاهد، وبالتالي تسليط الضوء علي السومبوزيوم، والفنانين المصريين والعالميين، وفن النحت بصفة عامة.

من جانبها، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، إن قطاع صندوق التنمية الثقافية يقوم بالتعاون مع العديد من المحافظات والجهات لتجميل الميادين العامة، وأضافت أنه قد تم إهداء عدد من المحافظات بأعمال من سومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، ومن المنتظر إهداء مدينة شرم الشيخ في الفترة المقلبة بعدد من المنحوتات.

وكان قد تم إهداء منحوتات من سومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت في دورة عام 2016 لكل من الفنان الكندي ميشيل سبروجيه بمنحونة"برج إيفل"، النحات السوداني خالد عبد الله، الفنان المصري طارق زبادي، الفنان المصري رمضان عبد المعتمد بمنحوتة" القطة"، النحات المصري حامد جبريل بمنحوتة"الخرطوشة"، النحات المصري محمد اللبان بمنحوتة "البوابة"، الفنان المصري علي سعد الله.

وفي نهاية الاحتفال أهدى النائب أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، الفنان الكبير آدم حنين شهادة تقدير باسم مدينة الإنتاج الإعلامي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل