المحتوى الرئيسى

المرشح لوزارة الدفاع الأمريكية: يجب مواجهة السلوك الروسي

01/12 18:06

قال مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصب وزارة الدفاع، جيمس ماتيس، اليوم الخميس (12 كانون الثاني/يناير 2017) إن على الولايات المتحدة مواجهة السلوك الروسي عندما يتعارض مع المصالح الأمريكية. بيد أنه أضاف في رد مكتوب للجنة القوات المسلحة التي تدرس ترشيحه أنه يؤيد "رغبة ترامب في الحوار مع روسيا".

ويعتبر ماتيس من صقور الحرب بين جنرالات الجيش الأمريكي ويعارض الاتفاق النووي مع إيران وينتقد بشدة سياسة أوباما ضد تنظيم "داعش" الإرهابي. وقد تقاعد ماتيس من سلاح مشاة البحرية (مارينز) عام 2013.

يأتي هذا فيما عبر الكرملين اليوم عن أمله في علاقة ودية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وفي أن يكون هناك احترام متبادل في العلاقات بين البلدين أكثر مما كان في ظل إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يرد على أسئلة للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف بشأن تقييم الكرملين للمؤتمر الصحفي الذي عقده ترامب أمس الأربعاء.وقال بيسكوف "موسكو تأمل بصدق أن تكون هناك علاقة ودية بين رئيسينا." وأضاف "ترامب تحدث على الأقل عن استعداده للحوار. هذا لا يعني أن هناك استعدادا للاتفاق على كل شيء مع بعضهما بعضا. يكاد هذا يكون مستحيلا وموسكو لا تتوقع ذلك لكن الحوار أساس للأمل وقد يساعدنا على إيجاد مخرج من العديد من المواقف المعقدة."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل