المحتوى الرئيسى

«خدودك قافلة عينك».. نحفي وجهك بهذه الطرق

01/12 17:54

على الرغم من أن استدارة الوجنتين بنسبة معتدلة أحد علامات الجمال لدى المرأة، إلا أنه عتدما يزيد الأمر عن الحد المطلوب يأتي بنتائج عكسية، ونجد الكثير منهن يعانين من مشكلة الوجه الممتلئ والعريض، وهو ما قد يسبب الشعور بالحرج في الكثير من الأحيان.

لذلك، ازدادت نسبة الإقبال على جراحات التجميل وتنحيف الوجه، وهي من الأمور غير الآمنة والمكلفة كذلك، لكن لا تنزعجي، فهناك الكثير من الطرق الآمنة والفعّالة التي تمكنك من تنحيف الوجه بسهولة ودون بذل مجهود كبير، منها ما نقدمه لك الآن.

تقليل معدل السعرات الحرارية خلال اليوم حوالي 500-1000 سعر حراري خلال اليوم يساعد على خسارة حوالي 2 كيلو جرام أسبوعيًا، تناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلًا من 3 وجبات أمر مفيد كذلك، وتجنبي تمامًا تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيتسبب ملح الطعام في اختزان الماء بداخل الجسم، وهو ما يزيد من وزنك.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع، حيث يعمل الكالسيوم على التخلص من الماء الزائد في الجسم، مما يخلصك من انتفاخات الجسم.

وللحصول على الجرعات اللازمة للجسم من الكالسيوم، احرصي على تناول البروكلي، الخضروات الورقية، البقوليات، البرتقال، الفواكه المجففة وغيرها.

أما البروتين، فيساعد على بناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة، ومن أهم المصادر الغنية بالبروتين هي الأسماك، البيض، اللحوم الحمراء والدواجن.

شرب كميات وفيرة من الماء

هل تتناولين كميات كافية من الماء تكفي احتياجات جسمك؟ إن كنت تنظرين في المرآة لتجدين بعض انتفاخات الوجه أو الذقن، فبالتأكيد أنت لا تتناولين ما يكفي من الماء، ويحتاج الجسم لتناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

من أشهر الأخطاء الشائعة التي يتبعها البعض لخسارة الوزن هي تجنب تناول الدهون تمامًا، ويحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية غير المشبعة، والتي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من المعادن والفيتامينات.

احرصي على تناول المصادر الصحية للأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3 كالأسماك الزيتية من السلمون، التونة، والمكسرات.

تتسبب بعض العادات الخاطئة في ترهلات الوجه نتيجة للإصابة بالجفاف، ومن أشهر تلك العادات هي التدخين أو تناول الكحوليات، وينصح بالإقلاع عن التدخين تمامًا للتخلص من تلك الدهون الزائدة في وجهك والظهور بمظهر أنحف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل