المحتوى الرئيسى

ديترويت 2016: فورد تقدم موديل 2018 من شاحنة F-150

01/12 17:53

كشفت فورد من خلال المعرض عن موديل 2018 من شاحنتها القوية F-150، والتي حملت عدة تعديلات في التصميم والشكل وأيضا تطوير في معدات وتجهيزات ووسائل الأمان بالشاحنة.

وظهرت أهم هذه التعديلات بمقدمة الشاحنة، والتي تم تغيير شكلها وتصميم شبكة التهوية الأمامية وأيضا مصابيح الشاحنة، كذلك حملت الشاحنة مصد أماي وخلفي بشكل جديد، وتم تعديل أجزاء من مؤخرة السيارة ومنحها بعض التعديلات الطفيفة لتغيير شكلها.

وتقدم فورد هذا الموديل بعدة فئات من المحركات من أهمها محرك جديد يعمل بالديزل، وهو من فئة V6 وبسعة 3000 سي سي، كما ستقدم الشركة محرك بنزين جديد مع هذه الشاحنة من فئة V6 بسعة 3300 سي سي وبقوة 282 حصان و343 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو بديل للمحرك الحالي بالشاحنة (V6 بسعة 3500 سي سي).

كذلك ستقدم الشركة محرك بنزين بتكنولوجيا Ecoboost بسعة 2700 سي سي، والذي طورته ليقدم أداء عالي مع استهلاك قليل للبنزين، كما ستقدم مع محركات البنزين السابق ناقل حركة جديد أوتوماتيكي 10 سرعات.

وذكرت فورد أنها طورت محرك الشاحنة من فئة V8 بسعة 5000 سي سي، وذلك ليقدم أكبر من القوة والعزم، لكنها لم تعلن حتى الأن أي تفاصيل عن هذا المحرك بعد تطويره، وأيضا عن محرك الديزل الجديد بسعة 3000 سي سي، وينتظر أن تكون هذه المعلومات متاحة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتضم وسائل المساعدة والأمان بهذه الشاحنة نظام لتحديد الاجسام حول السيارة للتوقع بأي حوادث ممكنة قبل وقوعها وتحذير السائق منها، بالإضافة إلى نظام ديناميكي لتغيير السرعة وتثبيتها، بالإضافة إلى نظام لتحديد أجسام المارة على الطريق.

وينتظر أن تبدأ فورد في طرح هذه الشاحنة بالسوق الأمريكي خلال فصل الخريف من عام 2017 الحالي، حيث سيبدأ تصنيع وتجميع هذه الشاحنة بمصانع الشركة في ميشيجان خلال فترة قصيرة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل