المحتوى الرئيسى

الحكومة: استبعاد بطاقات التموين غير المفعلة من 1 فبراير

01/12 17:01

عُقد اليوم، اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التخطيط والمالية والاتصالات وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات المعنية.

وشهد الاجتماع تأكيد رئيس الوزراء حرص الحكومة، على متابعة الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم في إطار ما تقوم به من إصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات، مشددا على أن الهدف الرئيس هو العمل على وصول الدعم بكل أشكاله لمستحقيه، وأن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها تخدم هذا الهدف.

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض الجهود المبذولة لمراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها في مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن الإجراءات التي تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنقية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب في هذا الشأن.

وقررت اللجنة استبعاد البطاقات التموينية غير المفعلة كافة، وكذلك البطاقات التي تتضمن أرقاما قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التي تحتوي على حالات وفاة وأسماء مكررة أو غير متواجدة بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من 1/2/2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل