المحتوى الرئيسى

استبعاد البطاقات التموينية غير المفعلة بدءً من 1 فبراير

01/12 16:47

عقدت لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، بحضور وزراء التخطيط والمالية والاتصالات، وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على متابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة الدعم في إطار ما تقوم به من اصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات، مشددًا على أن الهدف الرئيسي هو العمل على وصول الدعم بكافة اشكاله لمستحقيه، موضحاً أن تنقية قاعدة البيانات وتحديثها يخدم هذا الهدف.

وقال السفير أشرف سلطان- المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض الجهود المبذولة في إطار مراجعة قاعدة البيانات الخاصة ببطاقات التموين ومنظومة دعم السلع التموينية المعمول بها في مختلف انحاء الجمهورية، فضلًا عن الاجراءات التي تمت لمطابقة بيانات المنظومة بين مختلف الجهات المعنية بهدف تنفية وتوحيد قاعدة البيانات والتحقق من عدم ازدواجها وضمان التنسيق المطلوب في هذا الشأن.

في هذا السياق، فقد تقرر استبعاد كافة البطاقات التموينية غير المفعلة، وكذلك البطاقات التي تتضمن أرقام قومية خاطئة، فضلاً عن تلك التي تحتوى على حالات وفاة واسماء مكررة وغير متواجدين بالبلاد لفترات طويلة، وذلك اعتباراً من 1/2/2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل