المحتوى الرئيسى

افتتاح فعاليات مؤتمر "تنمية المجتمعات المحلية" بالأقصر

01/12 15:51

انطلقت فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية بالأقصر، اليوم الخميس، من خلال المنظمات غير الحكومية، والذي تقوم بتنفيذه منظمة العمل ضد الجوع مصر والشبكة العربية للبيئة والتنمية "رائد".

شهد الافتتاح محمد بدر، محافظ الأقصر، ولوسيا اوليفيرا مدير منظمة العمل ضد الجوع مصر والدكتور عماد الدين عدلي المنسق العام للشبكة العربية للبيئة والتنمية "رائد" وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر.

وشارك في المؤتمر عدد من وكلاء الوزارة المحافظة وأعضاء مجلس النواب، وعدد من قيادات الجمعيات الأهلية ونحو 80 ممثلا للهيئات الحكومية، وعدد من قيادات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية بالأقصر، وكذلك مجموعة من ممثلي برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 يسعي المشروع إلى تعزيز تضافر الجهود بين الشبكات الاجتماعية الامنة ونشاطات المجتمع المدني بصعيد مصر بالاضافة الي تعزيز فعالية السياسات التنموية المحلية بمشاركة المجتمع المدني.

كما يهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والاحوال المعيشية بين المجتمعات المحلية الاكثر فقرًا، من خلال تكوين الشراكات مع الجهات المعنية واصحاب المصلحة بغرض العمل على تمكين وبناء قدرات المجتمع المدني المحلي.. وتعزيز النسيج الاجتماعي للمجتمعات الحضرية والشبه حضرية الاكثر احتياجا بمحافظة الأقصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل