المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يتفقد تجهيزات مستشفى أسوان العام

01/12 15:40

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقة اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم الخميس، أعمال الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى أسوان العام تمهيداً لافتتاحها خلال الشهر الجاري.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة إنشاء المستشفى بلغ حوالي 140 مليون جنيه؛ حيث تم إنشاؤها على مساحة 18 ألفًا و244 مترًا مربعًا، مقسمة على 6 أدوار بخلاف البدروم والدور الأرضي، بسعة 175 سريرًا.

كما تضم المستشفى 15 عيادة خارجية وصيدلية وقسم للاستقبال والطوارئ، وقسم للعمليات وقسم للغسيل الكلوي به 10 ماكينات، وقسم للمعامل، وقسم للنساء والتوليد، وقسم للعناية المركزة به 24 سريرًا، وقسم للأشعة وآخر للأسنان ووحدتي للأسنان وجهاز أشعة بانوراما وقسم للمناظير، وآخر للعلاج الطبيعي، وقسم للحضانات به 7 للمبتسرين و 8 لحديثي الولادة.

ووجه وزير الصحة الدكتور إيهاب حنفي وكيل الوزارة بأسوان والدكتور هشام عطا مساعد الوزير للموارد البشرية والتدريب والدكتور حسين الشريف عميد كلية طب أسوان بسرعة إعداد الهيكل الطبي للمستشفى والانتهاء منه خلال أسبوع، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بأطباء من المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التعليمية بالوزارة لتولى رئاسة المستشفى ورئاسة الأقسام بها.

كما وجه بتوفير ٣٠ ترولي لغرف العمليات، وتدريب جميع الفنيين على أجهزة الاشعة بالمستشفى وشدد على سرعة الانتهاء من اعمال الصرف والمياه غداً، والانتهاء من جميع اعمال الكهرباء في أسرع وقت، ووجه أيضًا بتخصيص ٢ ماكينة من ماكينات الغسيل الكلوي للاطفال من أصل ١٠ ماكينات، و تخصيص ٧ غرف من غرف العمليات كرعايات للحروق ووعد بتجهيزها على اعلى مستوى.

وعلى هامش الزيارة، عقد وزير الصحة اجتماعًا مع محافظ اسوان ووكيل وزارة الصحة وممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للوقوف على الجدول الزمنى لأعمال التجهيزات النهائية بالمستشفى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل