المحتوى الرئيسى

100 مليون دولار تعيد مايويزر من الاعتزال

01/12 15:36

أعلن فلويد مايويزر الملاكم الأمريكي الشهير وأحد أغنى الرياضيين في العالم، عزمه التراجع عن قرار الاعتزال من أجل مواجهة الملاكم الأيرلندي كونور ماكجريجور، شريطة الحصول على 100 مليون دولار، بالإضافة إلى نسبة من حقوق مشاهدة تلك المواجهة. 

في الوقت نفسه يأمل ماني باكياو الملاكم الفلبيني في لقاء رد اعتبار أمام مايويزر، كما يتطلع صاحب الـ 38 عاما، للدفاع عن لقب الوزن المتوسط في بريسبن خلال شهر أبريل المقبل أمام جيف هورن، وهو جزء من سلسلة نزالاته ختامية للملاكم الفلبيني.

وفيما يتعلق بالنزال المرتقب بين مايويزر وماكجريجور فإنه من المتوقع أن يكون النزال الأغلى في العالم خلال عام 2017.

ويكمل فلويد عامه الـ 40 الشهر المقبل، وكان قد اعتزل في سبتمبر 2015، بعدما كسر الرقم القياسي المسجل باسم روكي مارتشاينو المتمثل في 50 مباراة بلا هزيمة.

وقال الملاكم الأمريكي لشبكة "إي إس بي إن" الأمريكية: "أقولها الآن للجميع.. ماكجريجور لا يكف عن القول بأنه يريد مواجهتي، إذاً لنجعل الأمر حقيقة".

وتابع: "إذا كان هناك نزال بيننا فالجميع يعرف الرقم المطلوب، وما أطلبه هو 100 مليون دولار، ولا أدرى إذا كان الجانب الآخر قد جنى حتى 10 ملايين من نزالات القتال المختلط"، ولكنني أنوي منحه 15 مليون دولار، ويمكن التفاوض بشأن نسبة العرض".

وشدد على أنه الطرف الأعلى و الأقوى وهو ما يجعله مندهشا من كيفية مطالبة الطرف الآخر مبالغ تضاهي 20 و30 مليون دولار في حين أن المنافس لم يصل حتى لنصف هذا المبلغ للنزال الواحد.

وفي نزاله قبل الأخير حصد مايويزر 340 مليون دولار، وهي تمثل 60% من نسبته في النزال الشهير ما بينه وبين الفلبيني ماني باكياو، لكن الأمريكي غير مهتم بفكرة تكرار تلك المواجهة.

وقال مايويزر: "كل ما يمكن أن اهتم به، هو نزال كونور ماكجريجور، فأنا رجل أعمال".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل