المحتوى الرئيسى

بكرى للمشككين في سعودية الجزيرتين : اتقوا الله - E3lam.Org

01/12 14:03

دافع النائب البرلمانى مصطفى بكرى عن وجهة نظره فى سعودية جزيرتى تيران وصنافير، مشيرا إلى أن لديه كل الوثائق والمستندات التى تثبت صحة ذلك، ووجه حديثه للمشككين في سعودية الجزيرتين قائلا:” اتقوا الله”.

وقال “بكري”، في حواره مع “المصري اليوم“، إن القضاء العادي غير مختص بنظر القضية، موضحا أن المادة 17 من القانون 46 قانون السلطة القضائية لسنة 72 تقول إن القضاء العادى ليس من أعماله أو لا يجوز فرض رقابته على الأعمال السيادية، والمادة 11 من القانون 44 لسنة 72 “قانون مجلس الدولة” تقول لا سلطة لقضاء مجلس الدولة على الأعمال السيادية ولا يجوز فرض الرقابة عليها.

وبسؤاله عن سبب عدم طرح الاتفاقية لـ “استفتاء شعبي”، قال:” أنا هنا لست أمام معاهدة صلح أو تحالف أو تنازع فى السيادة بمعنى أن مصر لم تأت وتقول والله أنا عندى سيادة على هذه المنطقة.. لم يحدث هذا بالعكس كل ما تم فى 8 إبريل 2016 هو فقط اعتماد خطوط الأساس التى صدر بها القرار 27 لسنة 1990 من الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وكشف “بكري”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى طلب من رئيس جهاز أمنى كبير، بأن يذهب إلى مستشفى المعادى العسكرى وأن يتحدث مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك وقالوا له:” أنت عملت نقاط الأساس سنة 90 وأكدت أن الجزيرتين خارج الحدود البحرية المصرية فلماذا لم تعد الجزيرتان إلى المملكة العربية السعودية قال:” هما سعوديتان إنما أنا كنت بأميع الموضوع.. السعودية طالبت بالجزيرتين سنة 57 وأبلغت كافة البعثات الدبلوماسية فى جدة بهذه المطالبات”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل