المحتوى الرئيسى

اقتصادية القناة تبحث مع وفد جزائرى فرص الاستثمار بالمنطقة

01/12 13:33

استقبلت اليوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفد جزائرى من SASKO Industry  المتخصصة فى مجال استيراد وتصنيع أنواع متعددة من المنتجات الوسيطة التى تستخدم فى الصناعات الغذائية، الدوائية والأسمدة، لبحث الفرص الاستثمارية والتعرف على القطاعات المتاحة للاستثمار فيها.

 ضم الوفد الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر بالجزائر الدكتور محمد شريف فتحي

وخلال الاجتماع قدم طارق هاشم مساعد المدير العام لعلاقات المستثمرين شرحا مفصلا عن مناطق الهيئة والمشروعات المستهدفة وفرص الاستثمار المتاحة في كل منطقة حيث أن كل منطقة لها طابعها التي تتميز به عن الأخرى.  

وعن منطقة شرق بورسعيد أضاف أنه يجري حاليا تجهيزها من خلال إنشاء عدد من الأرصفة بإجمالي 5 آلاف متر أرصفة، بالإضافة إلي الأنفاق التي تربط بين شرق بورسعيد وغربها، وعن أهم المشروعات التي تستهدفها المنطقة وهي خدمات تموين السفن نظرا لما تتتميز، بالإضافة الى الخدمات اللوجستية حيث إنها منطقة متكاملة.

كما نوه هاشم إلي أهم المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة المستثمرين من سهولة أداء الأعمال، والبنية الأساسية،ووجود مركز لتسوية المنازعات،والاعفاءات الجمركية ،واتفاقيات عدم الازدواج الضريبي.

وقد أبدى المستثمرون رغبتهم في التواجد داخل المنطقة الاقتصادية لما توفره من مزايا واعفاءات وإمكانية الوصول إلى أسواق أفريقيا وأوروبا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل