المحتوى الرئيسى

الصناعات المغذية خارج معرض أوتوماك فورميلا 2017

01/12 13:18

بقرار من المنظمين.. والمعرض ينطلق 15 مارس ويستمر 5 أيام

❏ «غبور أوتو» و«البافارية» و«مرسيدس» أبرز المشاركين

خالد سعد: «بريليانس ستعلن عن طرازات جديدة

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للسيارات، «أوتوماك فورميلا 2017»، فى دورته الـ 24 لمدة 5 أيام، خلال الفترة من 15 وحتى 19 مارس المقبل، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة عدد من الشركات العالمية، والوكلاء المحليين، فى حين لن تشارك غرفة قطع الغيار، والمستلزمات، والصناعات المغذية، بقرار من المنظمين.

قال مدحت رمضان، مدير الاتصالات التسويقية لشركة «AC‬G & ITF»، إحدى الشركات المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للسيارات، إنه يجرى حاليًا عقد اجتماعات، لوضع اللمسات النهائية، وخطة العمل، للإعلان عن انطلاق المعرض، وتنظيم الفعاليات والمشاركات خلاله.

يشار إلى أن الدورة الثالثة والعشرين من أوتوماك فورميلا، التى عقدت فى 2016 امتدت 6 أيام خلال الفترة بين 16 و21 مارس، ولم يشارك بها العديد من الوكلاء مبررين ذلك بعدم قدرتهم على الاستيراد.

وينظم المعرض شركة «INFORMA» الإنجليزية، التى انضمت للمرة الأولى لقائمة المنظمين للمعرض خلال 2016، وشركتى أرت لاين و«AC‬G & ITF».

وأوضح رمضان أن المعرض يشتمل على جناحين؛ أحدهما للسيارات الملاكى، والآخر للسيارات التجارية؛ دون مشاركة غرفة قطع الغيار، والمستلزمات، والصناعات المغذية، بقرار من المنظمين، ويعقد معرض خاص بها خلال ديسمبر 2017.

وأوضح أن هذا القرار قد جاء بعد الإعلان عن نية الدولة زيادة نسبة المكون المحلى بالسيارات، ما يزيد من أهمية قطاع الصناعات المغذية، خلال الفترة المقبلة؛ فضلًا عن أن أوتوماك فورميلا يستهدف بشكل أساسى المستهلكين، فى حين أن عملاء قطع الغيار والصناعات المغذية، من الشركات والوكلاء والمصنعين المحليين؛ ومن ثم رأى المنظمون ضرورة فصل القطاع عن المعرض.

ولفت إلى أن تأكيد مشاركة العديد من الوكلاء المحليين، والشركات الدولية فى المعرض؛ من أبرزهم مجموعة «جى بى غبور أوتو» وكيل هيونداى، ومازدا، وشيرى، وجيلى، والمجموعة البافارية للسيارات، وكيل بى إم دابليو، ومينى، ومرسيدس إيجيبت، وتويوتا، وشركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات «CDCM» وكيل بيجو.

وأوضح أن المعرض سيكون بمثابة فرصة لوكلاء السيارات، للوصول إلى العملاء مباشرة، والإعلان عن الطرازات الجديدة، والتخفيضات والعروض للعام الجديد؛ بعد حالة البلبلة التى شهدها القطاع خلال 2016، وتقلبات أسعار الصرف، وما أثير عن ندرة طرازات معينة والصعود المستمر فى أسعارها.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل