المحتوى الرئيسى

شركات قطع غيار تدرس عدم المشاركة فى معرض AUTOTECH بعد تأجيله

01/12 13:18

تدرس مجموعة من شركات الصناعات المغذية للسيارات، عدم المشاركة فى المعرض الدولى لقطع الغيار «AUTOTECH»، المزمع عقده خلال ديسمبر المقبل، بسبب فصل القطاع عن المعرض الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا»، وحالة الركود التى تجتاح السوق.

يشار إلى أن «AUTOTECH» معرض خاص بشركات قطع غيار السيارات، والإكسسوار، والمكونات، ومعدات الصيانة، والورش، ومحطات الخدمة، والصناعات المغذية، وكان يعقد سنويًا على هامش المعرض الدولى للسيارات، لكن المنظمين قرروا تأجيله حتى ديسمبر.

وقال وحيد حنفى، مدير التسويق بشركة التوفيق للتجارة والاستيراد، إنها ستعيد النظر فى فكرة المشاركة بمعرض قطع الغيار بعد فصله عن المعرض الدولى للسيارات، ما سيؤثر على مستوى إقبال العملاء، خاصة وأن العامين الماضيين قد شهدا تراجع فاعلية معرض قطع الغيار، بسبب عزله فى مخيم منفصل، رغم أن شركات قطع الغيار تراهن عليه لإنعاش الطلب.

وأوضح أن المعرض كان يتوسط عارضى السيارات، والقطاع التجارى فى أرض المعارض بالقاهرة، ويسهل على العملاء زيارته، ومطالعة أحدث المنتجات، لكن الأمر اختلف بعد نقل فعاليات أوتوماك فورميلا لمركز المؤتمرات، وتراجع مستوى إقبال العملاء على قطع الغيار.

وتوقع تراجع عدد المشاركين فى المعرض خلال العام الجارى، مقارنة بالعام الماضى، فى ظل حالة ارتفاع الأسعار مع التى اضطرت الشركات لنقل جانب من الأعباء الجديدة إلى المستهلكين، فقاموا من جانبهم بتقليل مشترياتهم.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر خلال ديسمبر ليس موعدًا مناسبًا، كونها فترة امتحانات منتصف العام، وتسبق بأيام أعياد المسيحيين؛ مطالبًا بتقديم الموعد؛ إذا كان قرار فصل المعرض عن أوتوماك فورميلا نهائيًا.

وقال محمد عبد الرحمن، مدير المبيعات بمؤسسة النور لاستيراد قطع غيار السيارات اليابانية والكورية، إن الشركات المنظمة للمعرض وجهت للشركة دعوة؛ لكن فصله عن أوتوماك فورميلا سيتسبب فى تراجع مستوى المشاركة من جانب الجمهور، على حد وصفه، ولفت إلى أن شركته قررت عدم المشاركة بسبب الوضع الاقتصادى الراهن، وركود المبيعات، فى الوقت الذى ينبغى عليها تحمل تكاليف تأجير مساحة لها فى المعرض.

وأرجع حالة الركود للارتفاع الكبير بالأسعار، على خلفية ارتفاع قيمة الدولار الجمركى، وتكلفة تدبير العملة الحرة اللازمة لسداد مستحقات الشركات العالمية، نظير التوريد إلى مصر.

من جانبه قال على توفيق، رئيس رابطة الصناعات المغذية للسيارات، إن الأفضل أن يعقد معرض قطع الغيار تزامنًا مع معرض أوتوماك فورميلا، لضمان مستوى أفضل من مشاركة الجمهور؛ وأن شركات تنظيم المعارض العالمية تتبنى فلسفة تنظيم معارض، للقطاعات المرتبطة ببعضها فى نفس المكان والزمان.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل