المحتوى الرئيسى

بالصور.. كارثة بيئية بسبب إلقاء نفايات طبية فى شوارع المحلة

01/12 14:19

كارثة بيئية خطيرة تتعرض لها بعض شوارع مدينة المحلة الكبرى في ظل غياب مسئولى الصحة الأمر الذي يهدد حياة المواطنين بالخطر.

تتمثل الكارثة في تراكم النفايات الطبية المختلفة وسط أكوام القمامة الملقاة في الشوارع المحيطة بالمستشفيات الخاصة ووسط الكتلة السكنية بمنطقة محب ومحلة البرج وشكري القوتلي والمشحمة وأبوراضي ما أثار حفيظة المواطنين وأصابهم بحاله من الرعب والفزع الشديدين فضلا عن تجمع الكلاب الضالة والقطط وانبعاث الروائح الكريهه وتجمع الهاموش والحشرات بكميات كبيرة على أكوام النفايات ما يسهل نقل الأمراض والأوبئة.

ورصدت عدسة "الدستور" بعض تلك الاماكن التي تتجمع بها النفايات الطبية والتى تحوي بعض الأدوات الطبية والشهادات الصحية بأسماء بعض المرضي ومنشفة عمليات وكميات من القطن الملطخ بالدماء والصديد في أكوام حول إحدى الحاويات المقابلة لمدرسة الشهيد خالد دبور بمنطقة محب التابعة لحي ثان المحلة وهو ما دفع الأهالي القاطنين بتلك المنطقة إلى التقدم بشكاوي رسمية إلى مسئولي جهاز النظافة بمجلس المدينة لسرعة إزالة تلك المخلفات.

من جهته أصدر تامر أبو النجا رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، توجيهاته إلى عبد الرازق عبد الرحمن مدير قسم الرقابة والمتابعة بالتنسيق مع المحاسب مسعد داود رئيس حي أول المحلة والمحاسب سعد نصر نائب رئيس مجلس المدينة بسرعة شن حملة لرفع أكوام النفايات الطبية المتراكمة وسط أطنان القمامة المجمعة من المناطق السكنية ومنازل المواطنين حفاظا على حياة المواطنين.

وأكد رئيس المدينة أنه تم تحرير محضرا يحمل رقم 468/2017 جنح أول المحلة لسنة 2017م ضد مسئولي إحدى المستشفيات الخاصة للعثور على نفايات وأدوات طبية بحاويات القمامة العمومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل