المحتوى الرئيسى

تعرف على .. فوائد ممارسة الرياضة بعد ساعات العمل

01/12 11:39

لطالما تحدث خبراء الصحة والتغذية عن فوائد ممارسة الرياضة صباحًا، ولكن هل حاولت من قبل أن تمارس التمارين الرياضية للتخفيف من حدة التوتر جراء يوم عمل طويل؟ ستندهش إذا علمت أن ممارسة الرياضة عقب انتهاء العمل ستعيد لك نشاطك بشكل لايصدق حيث سيتمكن جسدك من التخلص من كافة التوتر والضغط الذى عانى منه خلال ساعات العمل.

وتوجد العديد من التمارين الرياضية التى يمكنك أن تجربها للتخص من التوتر والشعور بالاسترخاء بعدها منها على سبيل المثال الجرى أو ممارسة الرياضيات الفردية أو الجماعية.

ولكى تعود ممارسة التمارين الرياضية بثمارها عليك أن تخصص لها وقتًا محددًا كل يوم تستعد فيه وتمل حقيبتك الرياضية وتتوجه لصالة الألعاب الرياضية أولممارسة بعض التمارين الهرولة فى الهواء الطلق، ويكشف موقع "healthdigezt" أهمية ممارسة الرياضة لتخفيف التوتر مساءً.

1- تساعد الرياضة على تحفيز أداء العقل والتفكير بالمشكلات بشكل أقل توترًا، مما يساعدك على الوصول لحلول مبتكرة تخرجك منها بأقل خسائر، وتؤكد الدراسات أن ممارسة الرياضية تخلصك من الأفكار السلبية حيث يحول الجسم خلال الرياضة الطاقة السلبية التى تراكمت بداخله إلى حركة وطاقة.

2- تحسن من حالتك النفسية:

من المعروف أن الجسم يطلق مواد كيميائية تمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء بعد أداء التمارين الرياضية، ولتحصل على مزاج أكثر سعادة وحيوية خلال ممارسة الرياضة يفضل الاستماع للأغانى الحماسية التى تدفعك بتأدية الحركات الشاقة كما يجب الأمر الذى يعود عليك على مزاجك وجسدك بفوائد جامة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل