المحتوى الرئيسى

الأخضر يقفز 6 مراكز وتقدم طفيف للفراعنة بتصنيف الفيفا

01/12 12:09

قفز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 6 مراكز دفعة واحدة ليصل إلى المركز 48 عالميا والرابع آسيويا، وذلك خلال التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

ويستعد الأخضر السعودي لخوض جولة جديدة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل، علما بأنه يتقاسم صدارة مجموعته مع نظيره الياباني.

يأتي ذلك في الوقت الذي حافظ فيه منتخب الإمارات على موقعه الـ 64 عالميا والسادس آسيويا، كما تقدم المنتخب المصري مركزا واحدا ليصبح الفراعنة بالمركز 35 بدلا من 36.

ويأتي هذا التقدم الطفيف قبل أيام من انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا التي يشارك فيها المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم غانا وأوغندا ومالي، ويستهل مشواره يوم 17 يناير الجاري بمواجهة مالي.

وجاء التقدم على حساب المنتخب التونسي الذي تراجع للمركز 36، علما بأن مصر فازت على تونس وديا في مواجهة جمعت بينهما قبل أيام.

واحتل منتخب السنغال الصدارة الأفريقية في المركز 33 عالميا يليه ساحل العاج 34، بينما تراجع منتخب الجزائر مركزا واحدا ليصبح في المركز 39 والخامس أفريقيا.

واحتل الصدارة العربية منتخب مصر يليه نظيره التونسي بفارق مركزا واحدا ثم الجزائر "39" والسعودية "48"، والمغرب دون تغيير "57".

عالميا احتفظ المنتخب الأرجنتيني بالصدارة يليه منتخب البرازيل ثم ألمانيا وتشيلسي وبلجيكا وكولومبيا، يليه فرنسا والبرتغال وأوروجواي ثم إسبانيا، إذ لم تشهد المراكز العشر الأولى أي تغيير.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل