المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الري ووزيرة البنية التحتية الهولندية يتفقدان مشروع حماية شواطيء الإسكندرية

01/12 16:46

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري؛ ترافقه ميلاني شولتس فان هيجين وزيرة البنية التحتية والبيئة بهولندا، المرحلة الأولي من مشروع حماية الشواطيء بمنطقتي سيدي بشر، وكوبري استانلي، وذلك علي هامش حضور فعاليات لجنة المياه الهولندية المصرية.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، والسفير لورنز ويستهوف سفير هولندا بالقاهرة.

وتفقد والوزيران حواجز المياه الغاطسة المتواجدة بمنطقتي سيدي بشر وكوبري ستانلي، والتي تساعد علي التصدي لسرعة رياح الأمواج علي الشواطيء.

وجرى عرض مخطط حول ارتفاعات منسوب المياه بطول الكورنيش من قبل الشركة المسئولة عن تطوير وحماية الشواطيء بالإسكندرية، هذا ويهدف مشروع حماية الشواطيء إلي إحداث سيولة مرورية بالكورنيش، وزيادة الأنشطة السياحية ، ومن المتوقع الإنتهاء منه خلال 4 سنوات.

كان محافظ الإسكندرية قد استقبل مساء أمس الوزيرة الهولندية للبنية التحتية والبيئة بمطار برج العرب، وذلك لحضور فعاليات لجنة المياه الهولندية المصرية التي تقام علي أرض الإسكندرية للمرة الأولي وتعقد كل عام منذ 40 سنة بالتبادل بين مصر وهولندا، حيث رحب المحافظ بالوزيرة

معربا عن سعادته لاستضافة الإسكندرية لفعاليات لجنة المياه الهولندية المصرية، ومشيرا الي أن الإسكندرية من أكثر المحافظات تأثرا بالأمطار وتغير المناخ.

وأكدت الوزيرة الهولندية بأن هناك تشابها كبيرا بين الإسكندرية وهولندا خاصة في مشكلات الأمطار وارتفاع مناسيب البحر، وانه سيتم خلال المؤتمر الذي يعقد بفندق فلسطين توقيع بروتوكول مع الجانب الهولندي لنظام الانذار المبكر للأمطار والذي سيتيح للأجهزة المعنية إدارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل