المحتوى الرئيسى

محلب: مصر مستعدة للاستثمار والضمير أساس المشروعات القومية

01/12 10:44

استقبلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المهندس إبراهيم محلب ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، للمشاركة في ورشة العمل التي نظمها مجلس بحوث أخلاقيات البحث العلمي بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن البعد الأخلاقي في المشروعات القومية الكبرى.

أكد محلب أن مصر الآن أصبحت مستعدة للاستثمار، ولم يعد لدينا مشكلة في الطاقة وتم تطوير شبكة الطرق والموانئ، بالإضافة الى اكتشافات الغاز الجديدة وقوانيين الاستثمار ستساهم بصورة كبيرة في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف محلب، أنه يجب أن يكون للبحث العلمي دور فعال في هذه المشروعات مثل تحلية مياه البحر والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة حيث أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية وأساس التقدم.

وأشار أن الضمير هو الأساس في المشروعات القومية وأن وعلى الباحثين العمل والاجتهاد في هذه المشروعات وعرض الرأي العلمي بأمانة.

وتابع في حديثة عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم، وحفاظًا على هذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس وبعض الأنشطة العشوائية التي طغت على التراث وعلى كل المعالم التراثية التي تتميز بها القاهرة الى مكان اخر.

وتحدث محلب عن مشروع قناة السويس وتوصيل سينا بالوادي مؤكداً أنه من أفضل المشروعات القومية، بجانب المثلث الذهبي الذي تحظي به مصر واحتوائها على ثروة تعدينية هائلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل