المحتوى الرئيسى

وزير البترول: نجاح إجراءات تلافي حدوث أي اختناقات في سوق البوتاجاز

01/12 12:11

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نجاح الإجراءات التي تم اتخاذها لتلافي حدوث أي اختناقات في سوق البوتاجاز.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنات التخطيطية لشركتي بتروجاس والقاهرة لتكرير البترول للعام المالي (2017-2018)، إن هذه الإجراءات تشمل تنفيذ برامج زيادة القدرة الإنتاجية وانتظام الإنتاج من المعامل والحقول المنتجة وزيادة السعات التخزينية وسعة خطوط الأنابيب، وزيادة القدرة الاستيعابية.

وأضاف أن هذه الإجراءات تشمل أيضًا رفع كفاءة تسهيلات الموانئ التي تستقبل ناقلات البوتاجاز وإضافة موانئ جديدة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التموين ومباحث التموين لتشديد الحملات الرقابية والتموينية على منافذ توزيع البوتاجاز، مشيراً إلى استقرار سوق البوتاجاز.

وشدد الوزير على أهمية الإسراع فى الإنتهاء من المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز وزيادة المخزون الاستراتيجي مما يسهم في القدرة على المناورة وزيادة تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.

وحضر الاجتماع وكيلا أول الوزارة، والرئيس التنفيذى لهيئة البترول، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ومحمد حنفي وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات، وعادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وممثلو الوزارات المختلفة.

من جانبه، عرض المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس، المؤشرات الرئيسية لموازنة العام المالي الجديد والتي تتضمن تنفيذ استثمارات مخططة حوالي 87.5 مليون جنيه في مشروعات رفع الطاقة الإنتاجية في مصانع طموه ومسطرد والقطامية.

ولفت إلى أن الاستثمارات تشمل ربط خط بوتاجاز العامرية بالمستودعات الجنوبية، بالإضافة لاستكمال الموقع الخاص بالصهاريج الكروية بالمنطقة الجنوبية بالإسكندرية، وتنفيذ عدد من مشروعات خدمات الإنتاج التي تتضمن إعادة تأهيل أسطوانات البوتاجاز بمصانع الإصلاح التابعة للشركة.

وأوضح المهندس محمد حشيش رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، أن معملي الشركة بمسطرد وطنطا يشهدان مشروعات مستمرة لرفع كفاءة الوحدات العاملة وزيادة طاقتها الإنتاجية، والعمل على تحقيق أكبر عائد على رأس المال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل