المحتوى الرئيسى

نشرة «التوك شو»| الوضع سيتحسن خلال 18 شهرًا.. ترامب «مش هيكمل».. الرسول أقر التجسس

01/12 08:52

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك في إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.       

«المالية»: الوضع الاقتصادي سيتحسن خلال عام ونصف 

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن وضع مصر الاقتصادي بالخارج جيد، حيث تغيرت النظرة الدولية لمصر بجانب إشادة كبيرة بالقرارات الاقتصادية الأخيرة، مؤكدًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يسير بخطى ثابتة رغم مشكلات زيادة الأسعار.

وعلق الجارحي، خلال حديثه لبرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، على قرار تعويم الجنيه، بقوله: «كان يجب وضع قيمة الجنيه في النصاب الصحيح؛ لأنه من الصعب أن يأتي مستثمر إلى مصر في ظل وجود سعرين للدولار، بجانب صعود قوي لأسواق موازية للعملة، وما كان يترتب على ذلك من وجود أزمة ثقة في النظام الاقتصادي».

نائب منتقدًا التسريبات الهاتفية: التآمر على الدولة هو «جعلها بوليسية»

قال عضو مجلس النواب، طلعت خليل، إن التآمر الحقيقي على الدولة هو «جعلها بوليسية»، لا تصان فيها الحريات، منتقدًا إذاعة بعض القنوات الفضائية لمكالمات هاتفية مسجلة، معتبرًا ذلك انتهاكًا لحرية وخصوصية الأفراد.

وأضاف خليل، خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة «دريم»: «نحن نتتهك الدستور كل يوم، فلا تقولوا إن فلان متآمر، فالدستور به قوانين تعاقبه».

برلماني: تسريبات البرادعي ليست تجسسًا.. والرسول «أقر بها» 

قال عضو مجلس النواب، محمد عبدالغني، وعضو ائتلاف «دعم مصر»، إن الأديان السماوية حرمت التجسس على الآخرين، ولكن التسريبات الإعلامية التي عرضت مؤخرًا لا ترقى لمرحلة التجسس.

وزاد أحمد سميح، عضو مجلس النواب، على حديث عبد الغني، خلال لقائهما ببرنامج «العاشرة مساء»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة «دريم»، قائلًا: «هذا الفعل (التجسس) حدث أيام النبي محمد وأقره»، راويًا: «سيدنا نعيم بن مسعود أوقع بين المشركين واليهود بهذا العمل، فجمع معلوماته وبدأ بنقل الكلام بين الطرفين، إلى أن أوقع بينهم، وانتصر المسلمون نتيجة هذا الفعل».

وذكر سميح، أن التسجيلات التي ظهرت مؤخرًا لا تخص مواطنين عاديين، ولكنها تخص مسئولين أداروا البلاد في ظروف حرجة.

وتابع: «إذا لم تقم الأجهزة الأمنية بالتسجيل للدكتور محمد البرادعي، مستشار رئيس الجمهورية السابق، خلال فترة تواجده بمصر، فستتهم بالتقصير في عملها، وخاصة أن شبابًا خضعوا في هذا الرجل وفقدوا أعضاءً من أجسامهم». 

 أحمد موسى: «مفاجآت لكل صاحب صيدلية ستغلق يوم 15» 

وجَّه الإعلامي أحمد موسى، تحذيرًا لأصحاب الصيدليات بعدم غلق الصيدليات ومراكز بيع الأدوية يوم 15 يناير، قائلًا: «اللي خايف على أكل عيشه مايقفلش الصيدلية في اليوم ده».

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع على قناة «صدى البلد»، «هناك مفاجآت لكل صاحب صيدلية ستغلق يوم 15 من الشهر الحالي».

عمرو أديب: «ترامب مش هيطول في الرئاسة»

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، لن يستمر في حكم أمريكا كثيرًا، مضيفًا: «ده بيتهم المخابرات الأمريكية إنه بتخونه، وبيتهمها بإنها ورا فضايحه المالية والجنسية».

وتابع أديب، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع عبر قناة «أون»، قائلًا: «لازم السعودية ومصر والإمارات يستغلوا الفرصة دي، ويقعدوا مع بعض ويقولوا هنعمل إيه؟».

«المصري الديمقراطي»: المحكمة أبلغتنا بـ«التليفون» رفض تظاهراتنا

أكد أحمد فوزي، أمين عام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن قانون التظاهر الحالي هو واحد من أسوأ القوانين التي وضعت في تاريخ مصر، إضافة إلى عدم دستورية القانون، مستكملًا: «لكن من الواضح أن السلطة أدمنت انتهاك الدستور». 

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بتوقيت مصر» المُذاع على قناة «التليفزيون العربي»، أن قانون التظاهر لم يتم وضعه لتنظيم التظاهر وإنما لمنعه؛ وذلك في تعقيبا على رفض الجهات الأمنية طلب تنظيم تظاهرة لرفض اتفاقية ترسيم الحدود المائية بين مصر والسعودية.

وتابع: «قدمنا طلب لتنظيم تظاهرة، وعملنا كل الإجراءات المطلوبة، ورفض قسم الشرطة،وبمنع التظاهرة، وأجبرنا السلطة التنفيذية أنها تعمل طعن، وخدت حكم من محكمة الأمور المستعجلة برفض التظاهرة». 

وتابع: «تم إبلاغنا بالتليفون رفض المحكمة للتظاهرة، ولكن سنقوم بتقديم طعن على الحكم، لأننا نصر على اتباع القانون وعدم انتهاكه». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل