المحتوى الرئيسى

فيسبوك تعمل على منتج يقرأ موجات الدماغ ويشارك الأفكار مع الناس ! - تيك فويس

01/12 06:31

حلم مارك زوكربيرج بإتاحة الأدوات التي تتيح للبشر قراءة أفكار بعضهم البعض والتواصل مع موجات الدماغ قد يكون قريب من التحقق. حيث يقوم المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بشكل دوري بفتح المجال أمام أسئلة الجمهور، وخلال إحدى جلسات الأسئلة قال ذات مرة:

يوماً ما، أعتقد أننا سوف نكون قادرين على إرسال الأفكار لبعضنا البعض بإستخدام التكنولوجيا المباشرة. عليك فقط أن تكون قادراً على التفكير في شيء وأصدقائك سيكون بإمكانهم على الفور تجربة ذلك إذا كنت ترغب.

وفي الفترة الأخيرة، رُصدت في فيسبوك عدة وظائف شاغرة في المبنى المثير للجدل “مبنى 8″، حيث الوظائف عن تصوير الأعصاب والبيانات الكهربية، فيما وظيفة أخرى تطلب شخص حاصل على الدكتوراه في علم الأعصاب للعمل على المنتج لمدة عامين وتطلب وظيفة أخرى مهندس قادر على تطوير خوارزميات معالجة الإشارة الصوتية وأنضم بالفعل مجموعة من الخبراء في علم الأعصاب لفيسبوك وفقاً لمعلوماتهم في موقع لينكدإن.

وبالرغم من ذلك، لا يمكننا أن نكون متأكدين أن فيسبوك تعمل على هذا الأمر، ولكن من المتوقع أن تكون كذلك خصوصاً وأن الإقتباس السابق لمارك زوكربيرج كان من العام 2015، أي قبل عامين وإذا الشركة بالفعل تعمل على تطوير مشروع هكذا، المنتج النهائي سيمثل قفزة كبيرة في مجال الحوسبة وسيضع فيسبوك -أكبر شبكة إجتماعية في العالم- في طليعة تقاطع التكنولوجيا والعلوم.

إقرأ أيضاً: فيسبوك تعمل على مشروع سري لمحاولة الدخول بسوق الهواتف بعد فشلها عدة مرات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل