المحتوى الرئيسى

الثروة الداجنة: الأعلاف وتعويم الجنيه يرفعان الأسعار إلى 31 جنيهًا

01/12 15:10

أوضح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن ان الارتفاع في أسعار الدواجن الذي وصل إلى 31 جنيها للمستوردة، و25 للكيلو؛ ترجع إلى ارتفاع اسعار التكلفة الانتاجية والخاصة بمستلزمات الانتاج.

وأوضح- في تصريحات خاصة لـ"الدستور"- أن اسعار الأعلاف ارتفعت الي 6 الاف و800 جنيه للطن، بدلا من 4 الاف جنيه و800 قبل قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، لافتا الي ان المنتجين من مصلحتهم تخفيض الاسعار لترتفع معها معدلات القوة الشرائية.

واضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة ان هناك ارتفاعا في اسعار الدواجن المحلية الي نسبة 20% زادت من 17 و18 جنيها في المزارع الي 21.. وتباع للمستهلك بسعر 25 من خلال المحلات التجارية، و31 للدواجن المستوردة في السلاسل التجارية الكبري والهايبرات.

ولفت إلى أن هذه الزيادة تسببت ايضًا في ارتفاع اسعار طبق البيض في المزارع الي 30 و35 جنيها للمستهلك,

وقال ان الانتاج المحلي من الدواجن يوميا يتراوح مابين "مليون و300 - مليون و400 ألف طائر"، وهي تكفي معدلات الاستهلاك وتغطي الاحتياجات اليومية، لافتا الي ان الصناعة اصابها حالة ركود وتراجع في معدلات القوة الشرائية.

وتابع ان الحلقات الوسيطة المتداخلة مع حلقات التداول؛ هي التي أدت لرفع الاسعار وتحتاج الي تفعيل الرقابة علي الاسواق لمنع انفلاتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل