المحتوى الرئيسى

جورنال دو مونتريال: طيور النورس تهدد سماء لبنان

01/12 15:50

الطيران فوق لبنان أصبح خطرا، وذلك بسبب طيور النورس التي تغطي سماء هذا البلد، بالقرب من مطار بيروت الدولي.

تحت هذه الكلمات ألقت صحيفة "جورنال دومونتريال" الكندية الضوء على أزمة النفايات بلبنان وتاثيرها على حركة الطيران فوق العاصمة بيروت.

وأوضحت الصحيفة الناطقة بالفرنسية أن الطيران المدني بلبنان في خطر، نظرا لتحليق عدد كبير من طيور النورس فوق مقلب للنفايات أنشئ قبل عام بالقرب من مطار بيروت الدولي.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري القول "نحن الآن في حالة طوارئ (...) وندرك أن هناك خطر ناجم عن الطيور التي تعترض الطائرات المدنية”.

وكان زير النقل اللبناني يوسف فنيانوس، أكد أن حركة الطيران في مطار بيروت مهددة؛ بسبب ازدياد أعداد الطيور التي تحلق بالقرب من مقلب النفايات، مؤكدا أن "الوضع خطير وطارئ".

كما حذرت نقابة الطيارين اللبنانيين في أغسطس الماضي من إمكانية اصطدام الطيور بمحركات الطائرات.

وأشارت "جورنال دومونتريال" إلى أن مقلب "كوستا برافا" الذي يقع على مقربة من مدرج مطار بيروت، هو أحد المقالب الثلاثة المؤقتة التي أنشأت في مارس 2016 من قبل الحكومة اللبنانية السابقة في محاولة لإنهاء أسوأ أزمة نفايات في بيروت وضواحيها.

وفي 2015 ظهرت بلبنان حركة أطلقت على نفسها اسم "طلعت ريحتكم " كرد فعل على أزمة النفايات التي ضربت لبنان ونقص الماء والطاقة، والمآزق التي تواجهها المؤسسات الحكومية، نتيجة الاستقطاب الطائفي في البلاد المنقسمة بين تحالفي 8 آذار بقيادة حزب الله الشيعي و4 آذار بقيادة تيار المستقبل السني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل