المحتوى الرئيسى

تجديد حبس نائب رئيس حي شرق الإسكندرية 15 يومًا بتهمة الرشوة

01/12 16:46

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الرمل، بالإسكندرية اليوم الخميس، تجديد حبس نائب رئيس حي شرق و 3 آخرين في اتهامات بالرشوة لتسهيل إجراءات في مهام عمله بالمخالفة للقانون.

كانت أجهزة الرقابة الإدارية قد ألقت أمس الأول، القبض على "م.ح" نائب رئيس حي شرق، و3 آخرين لتورطهم في قضية فساد مالي وإداري.

وتبين من التحقيقات أن الأجهزة الرقابية تلقت عددًا من البلاغات ضد المتهم الرئيسي، وجرى إلقاء القبض عليه في واقعة مماثلة منذ بضعة أشهر وعثر بحوزته على مبلغ 50 ألف جنيه داخل سيارته، بينما حصل على قرار إخلاء سبيل من النيابة.

وتلقى اللواء أحمد المخزنجي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، في ديسمبر الماضي معلومات تفيد قيام المتهم الرئيسي بطلب مبالغ على سبيل الرشوة والتربح من وظيفته، وعلى إثر ذلك صدر إذن من النيابة العامة لإجراء التسجيلات الصوتية للمتهم.

وكشفت المكالمات الهاتفية المرصودة اتفاقات بصوت نائب رئيس الحي مع باقي المتهمين وهم اثنين من المقاولين وآخر ينتحل صفة ضابط بالرقابة الإدارية سبق اتهامه في واقعة فساد مع الرئيس السابق لحي شرق في العام الماضي.

وأظهرت التسجيلات الصوتية أن المتهم اتفق مع الآخرين على تقاضى مبلغ 800 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية، نظير بناء 10 طوابق بالمخالفة للقانون بأحد العقارات بمنطقة جليم دائرة الحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل