المحتوى الرئيسى

اكتشف أشهر 8 خرافات عن الإنفلونزا

01/11 23:31

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تعرف على أكثر الخرافات انتشاراً حول الإنفلونزا والحقيقة من ورائها.

في فصل الشتاء يكثر الحديث عن الانفلونزا ونزلات البرد وكل الامراض المتعلقة بهذا الفصل، حتى انك تشعر ان كل حديث تدخل به اينما كنت ياتي على ذكر هذه الامراض، ولكن هل تعرف ان الكثير من المعلومات التي يتم تناقلها عبارة عن خرافات؟ اليك المقال التالي الذي يلخص لك اكثر 8 خرافات انتشارا حول الانفلونزا والحقيقة من ورائهم.

قد تكون هذه المعلومة من اكثر الخرافات انتشارا فيما بيننا، ولكن للاسف هي مجرد خرافة، فالاصابة بالانفلونزا تعد اسوا بكثير من الزكام، فاعراض الاصابة بالانفلونزا تتمثل في:

6- التهاب الحلق. (تعرف على طرق تساعدك في التخفيف من الم التهاب الحلق)

عادة ما تتطلب هذه الاصابة الى المكوث في السرير ليومين او ثلاثة، كما انه في بعض الاحيان تتفاقم الاعراض بشكل كبير ليكون هناك ضرورة لاستشارة الطبيب والتوجه الى المستشفى في بعض الحالات.

اذا لماذا تقوم بتلقي التطعيم؟ بالطبع لا يسبب لك التطعيم الاصابة بالمرض، فهذه التطيعمات التي تعطى للبالغين تحتوي على فيروسات الانفلونزا غير النشطة، وبالتالي هي غير قادرة على اصابتك بالمرض.

قد تتساءل اذن عن الاعراض التي تصيب بعض الناس نتيجة تطعيم الانفلونزا، هذا طبيعي، فقد يصاب البعض باعراض مثل ارتفاع طفيف في درجة الحرارة والم في العضلات الا انها خفيفة وتزول بعد ايام معدودة!

اما فيما يخص اللقاح المخصص للاطفال، فهو يحتوي على فيروسات الانفلونزا الحية ولكنها ضعيفة، بالتالي لن تسبب لطفلك الاصابة بالمرض ابدا.

لقد سمعنا هذه المعلومة كثيرا، حتى اصبحنا نرددها للاخرين، ولكن يجب ان تتوقف عن ذلك فورا، فهي مجرد خرافة ليس لها اي صحة. تسبب الفيروسات الاصابة بالانفلونزا، ونحن نعلم ان المضادات الحيوية تقضي على الامراض البكتيرية فقط، اذا فهي ليست فعالة في حالة الاصابة بالانفلونزا.

تجدر الاشارة انه في بعض حالات الاصابة بالانفلونزا قد يصاب الفرد بعدوى بكتيرية ايضا، الامر الذي يستدعي تناول المضادات الحيوية.

بالطبع لا! فالفيروسات التي تسبب الانفلونزا قد تتغير كل عام، لذلك فانت بحاجة الى لقاح كل عام ليناسب الفيروسات التي من الممكن ان تواجهها. عادة ما يوفر اللقاح الحماية لك خلال فترة الانفلونزا في العام نفسه فقط. لا تنسى هذه المعلومة الهامة!

لا تمتنعي عن اخذ لقاح الانفلونزا اثناء حملك، بل يجب ان تاخذيه بغض النظر عن مرحلة الحمل، فاصابتك بالانفلونزا خلال الحمل قد تكون شديدة جدا وتؤثر بدورها على صحة الجنين. اخذ لقاح الانفلونزا من شانه ان يحمي الجنين من الاصابة بالانفلونزا بعد ولادته وخلال الاشهر الاولى من حياته، لذا لا تستغني عنه.

على العكس تمام، امن الضروري ان ياخذ الاطفال هذا اللقاح، وهو عادة ما يعطى للاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين ستة اشهر وسنتين على شكل حقن، في حين يعطى لمن هم بين الـ 2- 17 عاما على شكل رذاذ انفي. في المقابل، تجدر الاشارة الى ان لقاح الانفلونزا لا يناسب الاطفال الذين يبلغون من العمر اقل من ستة اشهر.

من المستحسن دائما ان يؤخذ اللقاح فور توفره، ولكن ليس من المتاخر ابدا اخذه بعد شهر اكتوبر.

ابدا! على الرغم من انتشار هذه المعلومة، الا انها غير صحيحة بتاتا، فحتى الان لا يوجد اي دليل علمي يؤكد ان تناول هذا الفيتامين يحمي من الاصابة بالانفلونزا على وجه الخصوص، الا ان دراسات علمية حديثة اشارت ان فيتامين C يساعد في تخفيف اعراض المرض عند الاصابة به.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

تعرّف معنا كيفَ تختلف الإنفلونزا عن الزُّكام.

على الرغم من ان كفاءته لا تبلغ 100٪، فان لقاح..

علاج الانفلونزا وعلاج الزكام والفرق بينهما

ما هي التطعيمات اللازمة قبل العودة للمدراس؟

في كل عام يموت الاف من المسنين بسبب عدم حصولهم على..

شاهدوا في العرض المرئي التالي اكثر الاسئلة شيوعا حول..

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل