المحتوى الرئيسى

لأول مرة في مصر «الجاز» و«الصوفي» في لحن علي «الأوبرا» لكل الشعوب

01/11 23:05

كل منهما كانت تبحث عن الأخري، "كايرو ستيبس" تبحث عن الجاز فى "كوادرو نويفو" التى ترغب في عزف موسيقي كايرو الصوفية، لحين جمعهما اللقاء الأول، وقررا تكراره اليوم علي مسرح دار الأوبرا المصرية، لبعث رسالة سلام للعالم "الموسيقى لغة كل شعوب الأرض".

التعاون الأول  للفرقتين كان على مسرح أوبرا فرانكفورت، في حفل انطلاق 84 سنة على مصر للطيران، كان التعاون الأول بين "كايرو ستيبس" و"كوادرو نويفو"، بضيافة، دكتورة إيناس عبدالدايم وعلى الهلباوى.

فرقة "كايرو ستيبس" تأسست عام 2002، بتعاون بين العازف المصري "باسم درويش"، والألماني "ماثياس فراي، لتقديم لون جديد من المزيكا يجمع الجاز مع الكلاسيكية لإنتاج الموسيقى الصوفية.

قدمت للفرقة عدد كبير من الحفلات، فى مصر وخارجها، وأعضاؤها هم، باسم درويش مؤسس الفرقة ولاعب عود، العالمي سيباستيان مولروهو المايسترو، ماكس كلاس عازف الإيقاع، رغيد وليام، عازفة الدوك والناي، ستفن هردنرجرعازف باص وشيمبان.

"كالتانجو والأرجنتيني والأرابيسك والبلقان".. أنواع كثيرة للموسيقي تعزفها أكبرالفرق الألمانية "كوادرو نوفيو"، التي بدأت جولتها عام 1996، فى عدد من البلاد أبرزها سيدني ونيويورك وأسطنبول وسنغافورة، وتونس حيث قدمت أكثر من 3500 حفل.

تتكون الفرقة من الرباعي ملو فرانسيل  عازف ساكسفون والكلارينيت، وديدي لواكا عازف مزدوج باص وإيقاع، وإيفلين هوبر عازف القيثارة، وأندرياس هينترسير عازف الأوكورديون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل