المحتوى الرئيسى

بعد ''هاشتاج'' حسم الإرهابية.. مدير أمن سوهاج: مستعدون لأي شيء

01/11 19:31

أكد اللواء مصطفى مُقبل، مدير أمن سوهاج، أنه تم رصد الحالة الأمنية وتبين عدم وجود أية تحركات مُخلة لتحركات مُخلة للأمن العام.

وأضاف "مقبل" لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية بالمديرية جاهزة لأي طوارئ، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية مُستعدة لمواجهة أي أعمال لإثارة الشغب، أو زعزعة الاستقرار في الشارع السوهاجي ونحن مستيقظون ومقاتلون في أي لحظة.

ونشر الموقع الإلكتروني لحركة حسم، المحسوبة على جماعة الإخوان- المصنفة إرهابية، تهديدًا جديدًا ، مساء اليوم الأربعاء، هشتاج تحت عنوان " # قاتلهم الله 7:30 مساءً".

وقال مصدر أمني في تصريح لمصراوي، إن الصفحة مرصودة منذ فترة وأي تهديد من هذا القبيل يتم التعامل معه بقدر كبير من الاهتمام والمسئولية.

وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية في حالة استعداد تام، تحسبا لوقوع أي أعملا إرهابية ، مشيرا إلى أن هذه الرسائل هدفها زعزعة الاستقرار وإثارة مخاوف المواطنين.

من جانبه، قال أحمد بان الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إنه ليس من الشائع قيام أي تنظيم أو مجموعة مسلحة التنويه بأى عملية إرهابية تقوم بها قبلها بساعات.

وأضاف "بان" لمصراوى، أن "الهاشتاج" الذى نشرته حركة "حسم" الإخوانية" على صفحتها بـ"فيسبوك" تحت عنوان " قاتلوهم"، ينطوى على نوع من أنواع التهديد أو تصدير حالة من الرعب للدولة وأجهزتها، أو محاولة لدفعها لرفع حالة الاستنفار وعمل إجهاد بدنى ومعنوى للقوات الأمنية، مشيرا إلى أنه يأتي في إطار الاستنزاف.

وأضاف الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن الأمر قد ينطوى على تكتيك جديد سيحاول معه التنظيم إلى أعمال من النوع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل