المحتوى الرئيسى

أهم أسباب لماذا أندرويد أفضل من iOS - تيك فويس

01/11 19:25

أندرويد و iOS هما أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية شعبية في كافة أنحاء العالم والتنافس بينهما شديد، وفيما يلي أهم الأسباب لماذا من الأفضل إمتلاك هاتف أندرويد بدلاً من آيفون.

متجر Google Play هو المكان الذي يمكن العثور فيه على معظم تطبيقات أندرويد، ومتجر App Store هو المكان الوحيد لتطبيقات iOS وهناك المزيد من المصادر على أندرويد للحصول على التطبيقات.

في الوقت الحالي، هناك مايزيد قليلاً عن 2 مليون تطبيق في متجر App Store لكن متجر Google Play يملك 2.5 مليون تطبيق قد تكون نُسخهم في متجر App Store مدفوعة ولكن في أندرويد مجانية.

التطبيقات المجانية على أندرويد كثيرة، كثيرة جداً بالرغم من أن هناك بعض المخاوف من نوعية التطبيقات المتوفرة على أندرويد، ولكن هناك دائماً المزيد من الخيارات الأخرى والبدائل ويمكنك أن تجرب التطبيقات من دون أي خوف بشأن التكاليف.

في حين أن بعض الناس راضون تماماً بالخدمات التي يقدمها نظام iOS، هناك أخرون يفضلون أن يقوموا بتخصيص أجهزتهم بالشكل المناسب لهم وفي نظام أندرويد هذا الامر متاحاً، ويمكنك تغيير الكثير.

أجهزة أندرويد تمكنك من تغيير واجهة الشاشة، لوحة المفاتيح وأمور أخرى وإذا كنت تملك سيانوجين مود، يمكنك الدخول في المزيد من التفاصيل الغير ضرورية والمثبتة مسبقاً في الهاتف، وحذفها وإستبدالها بأمور أهم بالنسبة لك.

إقرأ أيضاً: الروت لأجهزة أندرويد – كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا كنت بحاجة إلى هاتف ذكي من الممكن أن يتحمل الصدمات وأخده معاك في المغامرات مثل تسلق الجبال، أحصل على سامسونج جالكسي S7 Active. وإذا كنت بحاجة إلى هاتف راقي لكن بسعر في المُتناول، يمكنك الحصول على OnePlus 3T. وإذا بكاميرا ممتازة؟ هواوي P9. أندرويد يوفر لك الكثير من الخيارات المناسبة لكافة أنواع الناس وبمختلف أنواع الأسعار ومن الجدير بالذكر أن في العام الماضي فقط أطلق أكثر من 24.000 هاتف أندرويد من 1300 علامة تجارية.

لكن مع كل جيل من هواتف آبل، هناك فقط 3 خيارات مختلفة وفي بعض الأحيان إثنين فقط: صغير، متوسط، كبير الحجم وهذه الإختلافات تختلف فقط في الحجم لكن المضمون واحد، نفس الهاتف.

دعونا نواجه الأمر. أحيانا نشعر بأننا ننفق الكثير من المال على الهواتف الذكية، وبالفعل هناك هواتف نعم هي ممتازة جداً ولكنها مكلفة جداً في نفس الوقت، أتحدث هنا عن كِلا هواتف أندرويد وآيفون.

لكن أندرويد يوفر لك الكثير من الخيارات في نطاق ميزانيتك، بحيث يُمكنك الحصول على هاتف بنفس مواصفات الهاتف المُكلف جداً بسعر أقل لكن من شركة أخرى وهذا المثال موجود اليوم في السوق وتقدمه الشركات الصينية لكن بالنسبة لآيفون الخيارات محصورة جداً وآبل لن تطرح هاتفاً بسعر أقل من 500$.

إقرأ أيضاً: لماذا يفترض أن يكون هاتفك أندرويد القادم صينيا؟

آبل هي شركة رائدة في الأجهزة وتصميم البرمجيات، ولكن آيتونز – وهو البرنامج المطلوب لنقل الموسيقى بين آيفون والكمبيوتر – يضخم المسألة وفي الحقيقة كابوس بالنسبة للبعض لدرجة أن آبل نشرت دليلاً شاملاً عن كيفية إزالة آيتونز تماماً من الكمبيوتر الخاص بك.

مستخدمي أندرويد لا يحتاجون إلى آيتوتز، ويمكن نقل الموسيقى من الكمبيوتر إلى هواتفهم بشكل مباشر، وليس فقط الموسيقى بل مقاطع الفيديو، الأفلام، البرامج التلفزيونية والألعاب وغيرهم الكثير.

أندرويد وهو مشروع مفتوح المصدر تقوده قوقل، ويستخدم من قبل العديد من الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية وخدمات قوقل هي جزء لا يتجزأ من أندرويد وهذا سبب وجيه لإختيار أحد هذه الهواتف.

خدمات قوقل الكثيرة يتدفق الناس لإستخدامها بالرغم من إعتراضنا على بعض الأمور فيها المتعلقة بالخصوصية. ولكن كيف من الممكن اليوم العيش بدون خرائط قوقل؟ جيميل؟ وغيرهم من الخدمات المتكاملة مع أندرويد والتي تُسهل من حياتنا وآبل غير مواكبة لهذا الأمر.

آبل تتحرك ببطء، بينما شركات هواتف أندرويد تتحرك بشكل أسرع. غالبية الإبتكارات التكنولوجية في السوق اليوم طرحت للمرة الأولى في هواتف نظام أندرويد وآبل في العادة تتبع أندرويد من هذه الناحية، أتحدث هنا عن شاشة أمولد، الشحن اللاسلكي، الكاميرا المزدوجة والمزيد من الإبتكارات، وقد تكون هذه إستراتيجية من آبل لحفظ المميزات لليوم الأسود كما يُقال.

الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام أندرويد تعطيك الكثير من الخيارات الجديدة للتكنولوجيا لتجربتها بشكل سريع، لكن إذا كنت غير مُهتم بهذا الأمر فهواتف آيفون في أفضل رهان. العديد من المميزات الجديدة التي حصلت عليها هواتف آيفون مؤخراً بدأت بالفعل في أندرويد مثل مقاومة المياة ومميزات أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل