المحتوى الرئيسى

الرئيس يستقبل رئيس البرلمان الآيرلندي

01/11 19:01

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً برلمانياً برئاسة شين أوه فرجيل رئيس البرلمان وعضوية ممثلين عن كافة الأحزاب الآيرلندية بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب برئيس البرلمان الآيرلندي وأعضاء الوفد المرافق له، مؤكداً اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية المتميزة مع آيرلندا، والرغبة في تطويرها لاسيما على الصعيد البرلماني.

وأكد الرئيس أن التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية تعكس إرادة الشعب المصري لبناء دولة مدنية حديثة تقوم على إعلاء قيم الديمقراطية وسيادة القانون ورفض الفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس البرلمان الآيرلندي أكد من جانبه تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، وتطلع البرلمان الآيرلندي لتعزيز التواصل مع البرلمان المصري في إطار توطيد علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتوافق رؤاهما إزاء العديد من الموضوعات على الصعيد الدولي.

كما أكد أعضاء الوفد الآيرلندي تقديرهم لما أنجزته مصر على صعيد التحول الديمقراطي واستعادة الاستقرار وتفعيل خطوات الإصلاح الاقتصادي.

كما ذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات قضية المواطن الآيرلندي من أصل مصري “إبراهيم حلاوة”، المتهم في إحدى القضايا

حيث أكد الرئيس أن مصر تعمل على ترسيخ دولة القانون وتحترم مبدأ الفصل بين السلطات، مشدداً على عدم إمكانية التدخل في أعمال القضاء المصري أو في القضايا المعروضة أمامه إلا بعد صدور أحكام نهائية بشأنها وفقاً للدستور.

وفي هذا الإطار أعرب فرجيل وأعضاء الوفد المرافق له عن احترامهم الكامل لسيادة القانون واستقلال القضاء المصري، وأبدوا خالص شكرهم لسماح السلطات المصرية لهم بالالتقاء مع “إبراهيم حلاوة” في محبسه، والذي تقوم السفارة الآيرلندية بالقاهرة بزيارته للاطمئنان على أحواله الصحية وحسن المعاملة التي يلقاها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل