المحتوى الرئيسى

استدعاء نائب رئيس سامسونج ضمن تحقيقات «فساد رئيسة كوريا الجنوبية»

01/11 18:26

قرر فريق المدعي المستقل بكوريا الجنوبية، الذي يحقِّق في فضيحة الفساد الخاصة بالرئيسة بارك كون هيه، وصديقتها تشوي سون- سيل، استدعاء نائب رئيسref="/tags/120452-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9">رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه يونج غدًا الخميس.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الناطق باسم الفريق لي كيو تشول مساعد المدعي المستقل قوله اليوم الأربعاء إنَّ الفريق قرر استدعاء لي جيه- يونج في الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي صباح غدٍ الخميس، لافتًا إلى أنَّ "لي" سيخضع للاستجواب كمشتبه به بتقديم رشوة.

يُذكر أنَّ "لي" يمثِّل محور شكوك حول معاملة سرية بين الرئيسة ومجموعة "سامسونج" فيما يتعلق بتقديم الشركة دعمًا ماليًّا إلى تشوي سون-سيل، حيث أنَّه من الممكن أن يوجِّه الفريق إلى الرئيسة بارك تهمة تلقي رشوة بطريقة غير مباشرة في حال ثبت أنَّها أقنعت مجموعة "سامسونج" بتقديم الدعم المالي إلى تشوي مقابل تقديم المساعدة على الاندماج.

ونظر الفريق في ما إذا كانت مجموعة "سامسونج" قدمت الدعم المالي إلى تشوي مقابل تأييد الحكومة للاندماج بين شركتي سامسونج سي آند تي وجيئيل للصناعات التابعتين لمجموعة سامسونج في عام 2015.

واعتقد الفريق أنَّ مجموعة "سامسونج" قدَّمت الدعم المالي إلى تشوي استنادًا إلى أمر لي بذلك أو موافقته.

واستدعى الفريق - أمس الأول الاثنين - مدير مكتب استراتيجية المستقبل لمجموعة سامسونج تشوي جي سونج، ونائبه جانج تشونج كي لاستجوابهما .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل