المحتوى الرئيسى

بالصور.. مخالفات جسيمة بمستشفى ديرب نجم

01/11 19:11

شن أعضاء هيئة النيابة الإدارية بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، حملة مفاجئة بمستشفى ديرب نجم المركزى، لرصد المخالفات واوجه القصور بالمستشفى.

شارك فى الحملة كل من المستشار محمد صابر عقل ، والمستشار محمد يوسف عبده ، نائبين عن مدير النيابة ، والمستشار أحمد أشرف ، والمستشار أحمد حسان ، والمستشار أحمد الشوادفى القادرى ، وكلاء النيابة الإدارية ، برفقة لجنة من مديرية الصحة  من إدارة المستشفيات ، والتفتيش المالى والإدارى ، مكافحة العدوى.

وكشفت الحملة مخالفات جسيمة بالمستشفى، منها : تدنى مستوى النظافة بصورة كبيرة فى المستشفى، وتكدس أطنان من الأوراق والمخلفات على السطع والسلالم، وعدم نظافة دورات المياة، إلى جانب عدم وجود مكان مخصص للكشف على الحالات بقسم الاستقبال إلا غرفة الأطباء.

كما تلاحظ شكاوى كثيرة من المرضى بتأخر الأطباء، وعدم تواجد طبيب القلب إلى ما بعد الساعة الحادية عشر.

وقالت إحدى طبيبات المستشفى ان المستشفى يعانى من نقص الأطباء بصورة واضحة، إضافه إلى وجود بعض الأدوية والخامات المنتهية الصلاحية بعيادة الجلدية إلى جانب ماء تعقيم، أخر تعقيم له كان بتاريخ نوفمبر 2016.

وقد تحفظت النيابة الإدارية بمطبخ المستشفى على كمية من اللحوم لذبحها خارج السلخانة، كما تم إعدام كميات من الصلصة لعدم صلاحيتها للإستهلاك، وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة بعد اكتشاف عدم حمل العاملين بمطبخ المستشفى لشهادات صحية.

ومن أخطر ما كشفت عنه حملة النيابة الإدارية ، وجود أعضاء بشرية، " طحال وأمعاء وغيرها " وسرنجات وغيرها، محفوظة منذ ما يقرب من 13 عام فى مادة الفورمالين، وذلك بمشرحة المستشفى دون إعدامها بعد إذن من النيابة العامة ، كما تتكاثر القمامة بثلاجات وصناديق الموتى ، ويتم إلقاء أجزاء من الكفان وملابس الموتى على الأرض وفى الطرقات.

كما كشفت عن تخزين محلول الغسيل الكلوى فى طرقات قسم الغسيل، وفى دورات المياة ، لعدم وجود أماكن لتخزينها ، مما ينقل العدوى والملوثات للمرضى.

وكشفت الحملة عن تعطل جهاز رسم القلب بقسم الباطنة، كما شكى بعض آباء الأطفال بالحضانات من عدم توافر والمستلزمات.

وقال عبد الحميد عبد النبى، والد طفلة بالحضانة، إن طفلته تحتاج أمبولات امينوفيوز ، 2 يوميا ب 150 ج ، كما شكى مرضى قسم التنفس من عدم وجود أقنعة الأكسجين بالمستشفى وشرائها من الخارج على نفقاتهم الخاصة.

 وعلى سطح المستشفى تتكدس المخلفات وأطنان من الأوراق والأسرة التى تحتاج للإصلاح ، وأجزاء من دورات المياة ، إلى جانب اكثر من 10 سخانات طاقة شمسية معطلة عن العمل دون إصلاحها، كما تنتشر على السلالم أجزاء السجائر والقمامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل