المحتوى الرئيسى

بالصور.. أعضاء بشرية ولحوم في مستشفى ديرب نجم بالشرقية

01/11 18:15

كشفت لجنة مشتركة من مديرية الصحة وإدارة المستشفيات والتفتيش المالي والإداري في الشرقية، اليوم، عن مخالفات جسيمة في مستشفى ديرب نجم المركزي.

وشارك في الحملة المستشارين محمد صابر عقل ومحمد يوسف عبده، نائبين عن مدير النيابة، والمستشار أحمد أشرف، والمستشار أحمد حسان، والمستشار أحمد الشوادفي القادري، وكلاء النيابة الإدارية، حيث كشفت الحملة تدني مستوى النظافة بصورة كبيرة في المستشفى، وتكدس أطنان من الأوراق والمخلفات على السلالم، وعدم نظافة دورات المياه، إلى جانب عدم وجود مكان مخصص للكشف على الحالات بقسم الاستقبال إلا غرفة الأطباء، وتلاحظ وجود شكاوى كثيرة من المرضى بتأخر الأطباء، وعدم وجود طبيب القلب إلى ما بعد الساعة الحادية عشر.

وقالت إحدى طبيبات المستشفى خلال معاينة النيابة، إن المستشفى يعاني من نقص الأطباء بصورة واضحة، إضافة إلى وجود بعض الأدوية والخامات المنتهية الصلاحية بعيادة الجلدية إلى جانب ماء تعقيم "أخر تعقيم له كان بتاريخ نوفمبر 2016".

وتحفظت النيابة الإدارية في مطبخ المستشفى على كمية من اللحوم، لذبحها خارج السلخانة، كما تم إعدام كميات من الصلصة لعدم صلاحيتها للاستهلاك، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد اكتشاف عدم حمل العاملين بمطبخ المستشفى لشهادات صحية.

كما كشفت النيابة الإدارية عن وجود أعضاء بشرية "طحال وأمعاء" وسرنجات وغيرها، محفوظة منذ ما يقرب من 13 عام في مادة الفورمالين، بمشرحة المستشفى دون إعدامها بعد إذن من النيابة العامة.

كما كشفت عن تخزين محلول الغسيل الكلوي في طرقات قسم الغسيل ودورات المياه، لعدم وجود أماكن لتخزينها، مما ينقل العدوى والملوثات للمرضى، وكشفت الحملة عن تعطل جهاز رسم القلب بقسم الباطنة.

واشتكى بعض آباء الأطفال في الحضانات من عدم توافر والمستلزمات، حيث قال عبد الحميد عبد النبي والد طفلة، إن نجلته تحتاج أمبولات "امينوفيوز 2" يومياً بـ150 ج.

كما اشتكى مرضى قسم التنفس من عدم وجود أقنعة الأكسجين بالمستشفى، وشرائها من الخارج على نفقاتهم الخاصة.

وكشفت الحملة أيضاً عن وجود المرضى في الطرقات بأقسام العمليات والعناية المركزة، في غير أوقات الزيارة الرسمية، إلى وجود المرافقين بحجرات المرضى وبصحبتهم الأطعمة والمشروبات، وتعليق بعض الأطباء والشركات الطبية وشركات الأجهزة أوراق دعاية لهم ولمراكزهم وعياداتهم الخارجية على حوائط المستشفى، وهو ما يعتبر مخالف للقوانين، وكذلك تكدس المخلفات على سطح المستشفى، إلى جانب أكثر من 10 سخانات طاقة شمسية معطلة عن العمل دون إصلاحها، كما تنتشر على السلالم سجائر وقمامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل